hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

الفيفا لن يعلن عن أسماء المرشحين للرئاسة

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 08:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة أن أسماء المرشحين لرئاسة الفيفا لن يعلن عنهم مباشرة عقب الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشح والمقرر له 29 كانون الثاني الحالي.
وقال دومينيكو سكالا رئيس لجنة التدقيق والامتثال بالفيفا، في مقابلة مع الموقع الرسمي للفيفا إن لجنة مكلفة بالإشراف على الانتخابات ستعلن عن أسماء المرشحين عقب مراجعة أسماء وبياناتهم.
ويترأس سكالا اللجنة المسؤولة عن مراقبة الانتخابات والتي تضم أيضاَ رئيس اللجنة التأديبية كلاوديو سولسر ورئيس لجنة الإلتماسات لاري موسندن.
وقال سكالا :"اللجنة ستستغرق وقتاً حتى تتمكن من الإعلان عن أسماء المرشحين لرئاسة الاتحاد الدولي".
وأضاف "من المستحيل أن تعلن اللجنة عن قبول أي مرشح إلا بعد تقييم جميع المرشحين المتقدمين. ولهذا لا يمكننا التعليق على قبول أي مرشح بغض النظر عما إذا أشار أي من المرشحين المحتملين إلى استيفائه الشروط قبل الموعد المحدد".
قال سكالا إن جميع الاتحادات الأهلية الأعضاء بالفيفا وعددها 209 اتحاداً يمكنها التقدم بالمرشحين الذين يريدونهم للتنافس على رئاسة الفيفا في التصويت الذي سيجرى يوم 29 أيار المقبل وذلك خلال اجتماعات الجمعية العمومية (كونغرس) للفيفا المقررة في هذا التوقيت بمدينة زيوريخ بسويسرا على أن تراجع اللجنة التي يترأسها سكالا السمات الخاصة بكل مرشح.
وطبقا للوائح الفيفا، يتعين على كل مرشح الحصول على تأييد من خمسة اتحادات أعضاء بالفيفا ليتقدم بالطلب كما يتعين عليه أن يكون لعب دوراً نشطا في كرة القدم خلال عامين من الخمسة أعوام الماضية.
ويعتزم ديفيد جينولا لاعب فرنسا السابق ومواطنه جيروم شامبين المسؤول التنفيذي السابق بالفيفا الترشح على منصب رئاسة الفيفا ولكن لم يعرف بعد أي منهما يستطيع الوفاء بهذه الشروط والمعايير.
ويتطلع السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي الفيفا إلى الترشح لفترة رئاسة جديدة لتكون الخامسة له كما يعتزم الأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا الترشح على منصب الرئاسة أيضاً.
ويخضع كل مرشح لفحص وتدقيق من قبل لجنة القيم بالفيفا قبل أن تصل لجنة الانتخابات لقرارها، حسبما أكد سكالا.  

  • شارك الخبر