hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

الديوان الملكي الاردني أعلن الحداد 40 يوما ونعى عاهل السعودية

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 14:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أعلن الديوان الملكي الاردني، في بيان اليوم، الحداد 40 يوما لوفاة العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز، فيما قطع ملك الاردن زيارته لدافوس على ان يتوجه للسعودية للمشاركة في العزاء.

وبحسب البيان "يعلن الحداد في البلاط الملكي الهاشمي لمدة اربعين يوما اعتبارا من اليوم".

ونعى الديوان الملكي "الفقيد الكبير"، معربا عن "تأثر الملك عبد الله الثاني وحزنه والاسرة الاردنية بهذا المصاب الجلل والوقوف الى جانب المملكة السعودية وشعبها الشقيق في هذه الظروف الصعبة".

وقطع الملك عبد الله الثاني زيارته لمدينة دافوس السويسرية حيث كان يشارك في اعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي ليتوجه" الى السعودية للمشاركة في عزاء "الراحل الكبير".

وعاد الملك الى عمان على ان يتوجه الى الرياض غدا "على رأس وفد رفيع، لتقديم واجب العزاء والمواساة بوفاة الفقيد الكبير"، بحسب بيان رسمي.
من جهتها، اعلنت الحكومة الاردنية "حال الحداد العام في المملكة لمدة ثلاثة ايام تنكس الاعلام خلالها".

وطلب رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور من وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية "التعميم لاداء صلاة الغائب على روح الفقيد الكبير بعد صلاة ظهر اليوم" في مساجد المملكة.

ونعت الحكومة في بيان "الراحل الكبير وتستذكر مواقفه القومية والانسانية المشرفة وتعبر عن عميق الاسى بخسارة الامتين العربية والاسلامية والانسانية جمعاء لرجل مثل صوتا للحق والاعتدال والنبل وتسجل للتاريخ وقفاته المشرفة مع المملكة".
 

  • شارك الخبر