hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اتحاد الوفاء لنقابات العمال: للاهتمام بالشأنين الاقتصادي والاجتماعي

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 13:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قدم اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان في بيان اصدره التعازي بشهداء المقاومة الاسلامية في لبنان. واكد "ان هذه الشهادة اعادت التأكيد على "أهمية وصوابيه قرارات وتوجهات قيادة المقاومة الحكيمة. وان المقاومة وحدها هي الرد وقوافل الشهداء تصنع النصر"، داعيا الى دعم المقاومة "لأن فيها خلاص وحرية ومنعة لبنان العزيز وأحرار العالم".

وأكد الاتحاد "مطالبة الحكومة بإيلاء الشأنين الاقتصادي والاجتماعي الاهتمام الكامل وعقد الجلسات الخاصة لمعالجة القضايا المعيشية للناس، وضرورة اتخاذ الخطوات العملية الضرورية لإعادة التوازن بين الدخل وكلفة السلة الاستهلاكية، بناء على مؤشر الاسعار والاتفاقات القائمة، وهي مطالبة بتوفير ضمان اجتماعي صحي يكفل جميع اللبنانيين والخروج من خطاب الشرائح والفئات والمتقاعدين والعاجزين، فاللبنانيون كلهم إلا ما ندر باتوا عاجزين عن ضمان صحتهم وحياتهم".

واعتبر المجتمعون "ان الحكومة مطالبة بكل قضية حياتية ومعيشية مطروحة في كل بيت من بيوت اللبنانيين، من الماء والكهرباء والمحروقات وما ينتج عن الشتاء من اضرار في البيوت والطرقات والحقول".

كما تساءل المجتمعون عن "اسباب عدم مواكبة الحكومة لانعكاس انخفاض اسعار النفط على كلفة السلة الاستهلاكية وعدم وضع حد للجشع والارباح الناتجة عنه خصوصا لمافيا اصحاب ومشغلي مولدات بيع الكهرباء، وطالبوا المعنيين والمسؤولين بوضع حد لهذا الفلتان خصوصا في الضاحية الجنوبية، مما يزيد كلفة الاعباء المعيشية على الفقراء و المستضعفين".

واعرب اتحاد الوفاء في بيانه عن دعم الاتحاد العمالي العام في توجهاته ودعاه الى المزيد "من التحرك الضاغط لإحقاق الحق وتحصيله، لما فيه مصلحة الوطن وعماله".
 

  • شارك الخبر