hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

ابو زكي كرم رئيس اتحاد أصحاب العمل في السودان

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 12:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أقام الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي مأدبة غداء على شرف رئيس اتحاد أصحاب العمل في السودان سعود البرير في حضور السفير السوداني أحمد حسن محمد.

شارك في المأدبة الرئيس الفخري لاتحاد الغرف العربية عدنان القصار والوزراء السابقون ريمون عوده وفريج صابونجيان وسامي حداد، إلى جانب عدد من رجال الأعمال والمصارف. وكانت المأدبة واللقاءات التي سبقتها مناسبة للبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات وفي ضوء الإمكانات المتاحة لاسيما على الصعيد الاستثماري.

واشار البرير إلى فرص التعاون القائمة بين البلدين، ودعا اتحاد الغرف العربية ومجموعة الاقتصاد والأعمال إلى تنظيم مؤتمر عربي في الخرطوم للإطلاع على فرص ومناخ الاستثمار في السودان.

ونوه بالدور الذي لعبه عدنان القصار في تفعيل اتحاد الغرف العربية، مشيرا إلى علاقته القديمة مع القصار، كذلك نوه بالدور الذي تلعبه مجموعة الاقتصاد والأعمال التي سبق أن نظمت عدة مؤتمرات في الخرطوم.

من جهته قال القصار: "للسودان في قلوبنا محبة ومكانة خاصة لأنها فتحت المجال أمام كل العرب للعمل والاستثمار في السودان في ظل الفرص المتنوعة والكثيرة المتاحة والترحيب الرسمي بالمستثمرين العرب وأضاف: "لو كنت لا أزال شابا لما ترددت أبدا للاستثمار اليوم في السودان". مؤكدا رغبة اتحاد الغرف بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والأعمال لتنظيم مؤتمر في السودان في أقرب وقت ممكن.

أما رؤوف أبو زكي فنوّه بالدور الذي يلعبه رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني في مجال تعزيز الاستثمار في السودان، وتقوية العمل العربي المشترك وأضاف: "إن ما بين لبنان والسودان علاقات قديمة ومتنامية لكنها متواضعة قياساً إلى الإمكانات المتاحة في البلدين".  

  • شارك الخبر