hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الاتحادات النقابية: لتخفيض أسعار السلع بما يوازي تخفيض المحروقات

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 12:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت هيئات واتحادات نقابية واجتماعية ونسائية وشبابية وأهلية مدنية اجتماعا في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، درست خلاله "الواقع المستجد والخطوات المطلوبة لضمان تخفيض الأسعار للمواد الاستهلاكية والخدماتية بما يوازي انخفاض أسعار المحروقات".

واصدر المجتمعون بيانا استغربوا فيه "غياب أي موقف رسمي حكومي أو وزاري وعدم إتخاذهم القرارات اللازمة للتخفيف من أعباء ارتفاع الأسعار والغلاء وتفشي الفساد، بما يحمي مصالح المواطنين والفئات الشعبية وأصحاب الدخل المحدود ويخفف عنهم الأعباء المعيشية".

وطالبوا "بالضغط على الدولة من أجل حفظ التوازن وتخفيض الأسعار لكافة السلع الاستهلاكية والخدماتية بما يوازي الانخفاض الكبير الذي طال أسعار المحروقات والذي بات يتجاوز 40% دون أن تنخفض الأسعار لأي سلعة 1%".

واعلنوا "التوافق على تكثيف الاتصالات مع كافة القوى المتضررة من هذا الواقع من أجل الوصول إلى تنظيم حملة شعبية ضاغطة تكفل التوصل إلى تخفيض الأسعار للسلع والخدمات بما يوازي تخفيض أسعار المحروقات"، محذرين "من اتخاذ أي تبرير أو قرار يمس بمصالح المواطنين ولقمة عيشهم خصوصا بما يتم تداوله وتسريبه عن تحويل مبالغ مالية من فروقات أسعار النفط إلى الخزينة وبالتالي إلى مزاريب السرقة والنهب". 

  • شارك الخبر