hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

مؤسسة الصفدي وقعت اتفاقية مع منظمة Land O Lakes الأميركية

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 09:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 وقعت "مؤسسة الصفدي" مؤخرا اتفاقية تعاون زراعية (من المزارع إلى المزارع) مع منظمة Land O Lakes الأميركية، تهدف إلى تعزيز قدرات المزارعين من خلال تمكينهم بالتقنيات الزراعية الحديثة ودعم سلسلة الإنتاج في منطقة عكار.

كما تتضمن الاتفاقية تبادل الخبرات العملية والمعرفة المتعمقة، بين لبنان وأميركا، في مختلف المجالات الزراعية، من أجل إيجاد الحلول المناسبة وتسهيل حركة السوق، الأمر الذي يؤدي إلى تحسين الإنتاجية، وزيادة دخل المزارعين.

وقد وقع عن المؤسسة مديرها العام رياض علم الدين، ووقعت عن المنظمة الأميركية مديرة مكتب لبنان سيلين ملكي.

وفي هذا الإطار، لفت علم الدين إلى أن "مؤسسة الصفدي، قامت بصياغة مسودة برنامج عمل يهدف إلى تأمين خبير زراعي أميركي متخصص في مختلف المجالات الزراعية لا سيما في إنتاج الفراولة (الفريز) على الطريقتين التقليدية والحديثة، نظرا لما تلقاه هذه الزراعة من رواج واهتمام لافتين من قبل مزارعي عكار".

وقال :"إن البرنامج يشمل لقاء الخبير المذكور مع مزارعي المنطقة للتعرف على واقعهم الزراعي الحالي، بما يتيح له تقديم الإرشادات المناسبة وإطلاع هؤلاء المزارعين على التقنيات الحديثة من أجل تحسين إنتاجيتهم بما ينعكس إيجابا على ظروفهم الاقتصادية والمعيشية".

وأكد علم الدين "أن فريق عمل المؤسسة بصدد التحضير لبرامج عمل لاحقة تعنى بتجفيف الأعشاب والفواكه على أنواعها، بهدف استقدام خبير من المنظمة الأميركية، متخصص في هذا المجال، خصوصا أن تحسين هذه الأنواع من المنتجات يعود بالفائدة على مزارعي المنطقة اقتصاديا".

والجدير بالذكر أن منظمة Land O Lakes الأميركية، هي تعاونية زراعية تعمل على تعزيز الفرص الاقتصادية للتعاونيات والمؤسسات والمجتمعات، من خلال تطبيق مبتكر للممارسات التجارية السليمة في جميع أنحاء العالم. والمنظمة تكرس عملها لتخفيف حدة الفقر وتحقيق النمو الاقتصادي على نطاق واسع.

وقد تم تصميم نموذج الأعمال Land O Lakes المختصة بالتنمية، لزيادة الدخل والثروات، ولإتاحة الفرصة للمستفيدين للمشاركة الكاملة في الاقتصاد العالمي.  

  • شارك الخبر