hit counter script

مقررات جلسة مجلس الوزراء بتاريخ 15 - 1 - 2015

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 12:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وزعت الامانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم امس الخميس، وجاءت على الشكل الآتي:

- عدم الموافقة على مشروع قانون يرمي الى تعديل احكام المادة 56 من القانون رقم 44 تاريخ 11/11/2008 ( قانون الاجراءات الضريبية ).

- الموافقة على طلب وزارة المالية التعاقد بالتراضي مع شركة Freshfields ( مكتب محاماة) لتقديم خدمات استشارية تتعلق بمراجعة عقد القرض المنوي ابرامه مع بنك عودة والعائد لمشروع تركيب 3 محطات رئيسية على الغاز المضغوط في الضاحية والبحصاص والاشرفية وباصدار سندات خزينة بالعملات الاجنبية.

- الموافقة على طلب مجلس الانماء بشأن مسودتي إتفاقيتين مع البنك الدولي للإنشاء والتعمير: إتفاقية قرض وإتفاقية تنفيذ لمشروع "زيادة امدادات المياه" ( انشاء سد بسري ) وعلى التفويض بالتوقيع عليهما.

- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار تعديل قيمة الاعتماد المخصص بموجب المرسوم رقم 12919 تاريخ 27/8/1998 (المعدل بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 14 تاريخ 18/8/2005) لمركز اللبوة الصحي لتوفير التمويل اللازم لتأمين التيار الكهربائي وبعض الاعمال والتجهيزات الطبية الاضافية المطلوبة من قبل وزارة الصحة العامة لهذا المركز.

- الموافقة على طلب مجلس الإنماء والإعمار تفويض رئيسه بالتوقيع على إتفاقية قرض بقيمة /14,500,000/ د.أ. بين لبنان والبنك الإسلامي للتنمية في إطار مشروع تعزيز الخدمات الصحية الأولية.

- عدم الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات زيادة تعرفة الطابع المالي المفروض على استلام كل خلاصة للسجل العدلي وتخصيص نسبة 20% من قيمة هذه التعرفة لصالح صندوق قوى الامن الداخلي.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المرسوم رقم 1619 تاريخ 8/11/1999 ( تأليف لجان في مديرية المالية العامة وتحديد قيمة التعويض المقطوع).

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى نقل رئيس دائرة الشؤون السياسية والأحزاب والجمعيات في ملاك وزارة الداخلية والبلديات، إلى ملاك التفتيش المركزي وتعيينها بوظيفة مفتش معاون إداري في الملاك المذكور ( السيدة لينا بشير المر).

- الموافقة على طلب وزارة الثقافة إضافة ملحق على المرسوم رقم 622 تاريخ 18/9/2014 المتعلق بتنظيم الوحدات في كل من المديرية العامة للشؤون الثقافية والمصلحة الإدارية المشتركة في وزارة الثقافة.

- الموافقة على طلب وزارة المالية تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 32 تاريخ 18/8/2011 المتعلق بتطويع خفراء متمرنين لصالح الضابطة الجمركية لجهة زيادة العدد.

- الموافقة على طلب وزارة الأشغال العامة والنقل إجراء مبارة لملء بعض المراكز الشاغرة في مصلحة استثمار مرفأ صيدا.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات بشأن اتفاقية تعاون تقني في مجالات البحث العلمي وتبادل المعلومات والخبرات بين المديرية العامة لقوى الامن الداخلي وكلية الهندسة في الجامعة اللبنانية.

- اعادة مشروع قانون المياه في لبنان الى اللجنة الوزارية, المعاد تشكيلها بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 105 تاريخ 22/5/2014 والمكلفة اعادة صياغة مشروع القانون مدار البحث , على أن يضاف اليها وزارتي الزراعة والصناعة, وذلك لإعداد الصياغة القانونية للمشروع خلال مهلة شهرين, على أن تستعين اللجنة, لانجاز مهمتها, بمن تراه مناسبا من الادارات العامة والمؤسسات العامة والخبراء.

- الموافقة على طلب وزارة الزراعة بشأن برنامج استئصال ذباب الفاكهة في لبنان للعام 2015 .

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات الترخيص بانشاء فرع للجمعية الاجنبية المسماة " جمعية ورلد ليرنيغ انك " مركزه سن الفيل .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المرسوم رقم 12377 تاريخ 30/4/2004 المتعلق بقبول هبة مالية مقدمة لصالح وزارة البيئة من الإتحاد الأوروبي عبر برنامج Ec-life third Countries Programme لتنفيذ مشروع "الهيكلية المؤسساتية الثابتة لإدارة المحميّات الطبيعية" وذلك لجهة استخدام رصيد هذا المشروع للقيام بنشاطات توجيه بيئي متعلقة بالحفاظ على التّنوع البيولوجي وإدارة المحميّات الطبيعية) .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى ترفيع مفتش معاون ( فئة ثالثة ) في ملاك المفتشية العامة الصحية والاجتماعية والزراعية في إدارة التفتيش المركزي إلى وظيفة مفتش ( فئة ثانية) في الملاك المذكور( السيد رياض محمد شعبان).

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى دفع مبلغ قدره /36,118,044,000/ ل.ل. من اموال الصندوق البلدي المستقل يخصص لاعطاء البلديات المحيطة بمطمر عبيه - عين درافيل ، حوافز مالية عن الفترة الممتدة من 18/3/2008 ولغاية 31/12/2012

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.  

  • شارك الخبر