hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ابراهيم درويش

إلى عشّاق الثلج والشمس تحضّروا لنهار الأحد...

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 10:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يبدو أن عشّاق البساط الأبيض والشمس، سيستفيدون من طقس نهاية الأسبوع، حيث ستبسط الشمس المتلألئة أشعتها فوق الجبال البيضاء، ويحل الطقس الدافئ، بعد أسبوعين من الصقيع والثلوج التي تعاود نشاطها اليوم على ارتفاع الألف متر.
 وفي إطار متصل، أجمع القيّمون على مراكز التزلّج في متابعة لـ"ليبانون فايلز"، أن نسبة الثلوج باتت جيدة جداً، والمراكز جاهزة لاستقبال المتزلّجين الذين لم يتوقفون عن ممارسة هوايتهم، حتى في ظل التساقط الخفيف للثلوج.
وفي اتصال مع مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت الدولي، أوضحت المصلحة أن "لا عاصفة يشهدها لبنان كما يشيّع البعض"، لافتة إلى أن "ما يسيطرعلى لبنان هو منخفض جوي محمّل بالأمطار، يترافق مع تساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق، وارتفاع 900 متر في البقاع والمناطق الشمالية".
 وتوقّعت ملصحة الأرصاد الجوية أن "يكون طقس الغد غائم جزئياً، ويشهد ارتفاعاً لدرجات الحرارة، مع تساقط للثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق".
ولفتت إلى أن "طقس السبت غائم جزئياً، يبدأ بالتحسّن في فترة ما بعد الظهر، مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة تجعل الطقس أكثر دفئاً، ليكون نهار الأحد مشمساً ودافئاً نسبياً".
 أما درجات الحرارة لليوم الخميس، وبحسب مصلحة الأرصاد، فهي: 5 إلى 18 درجة على الساحل، ومن 1 إلى 10 درجات فوق الجبال، وفي الأرز من -5 إلى أربع درجات، ومن -1 إلى 10 في الداخل.
 

  • شارك الخبر