hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

مؤتمر الابتكارات في هندسة الكومبيوتر والاتصالات في جامعة AUST

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 18:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا "AUST" - كلية الهندسة - قسم هندسة الكومبيوتر والاتصالات، سيمبوزيوم تحت عنوان "الابتكارات في هندسة الكومبيوتر والاتصالات"، الأول من نوعه في لبنان، برعاية وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب ممثلا بالمهندس إيلي نعيم وبنك بيروت.

وتميز السيمبوزيوم بأهمية الضيوف المحاضرين الذين أتوا خصيصا إلى AUST، وهم من أبرز الوجوه في مجال الكومبيوتر والاتصالات، ومن أهم المؤسسات الأكاديمية والمعلوماتية في الولايات المتحدة الأميركية، من جامعة "كارنيغي ميلون" الأميركية البروفيسور مجد صقر، البروفيسور جيف شنايدر والدكتور بولكير غروفر ومن جامعة كاليفورنيا البروفيسور فادي قرداحي، ومن شركة غوغل العالمية Google المهندس Felipe Hoffa.

افتتح اللقاء رئيس قسم هندسة الكومبيوتر والاتصالات منظم المؤتمر دكتور روجيه أشقر مرحبا بالحضور وشاكرا المشاركين على حضورهم من خارج لبنان. تلته كلمة ممثل الوزير بو صعب المهندس نعيم، الذي تحدث عن "دور وزارة التربية في دعم الأنشطة التربوية والأكاديمية". ثم كانت كلمة لعميد كلية الهندسة دكتور زياد أبو فرج وكلمة لعميد كلية الفنون والعلوم دكتور عزيز بربر، واختتم جلسة الافتتاح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية دكتور نبيل حيدر.

بدأت بعدها جلسات المؤتمر التي تناول خلالها المحاضرون أحدث الابتكارات في مجال هندسة الكومبيوتر والاتصالات من خلال محاضرات مطولة عن الأبحاث الحديثة التي هي في طور التطبيق في أميركا. وركز المحاضرون على أهمية التعاون بين الجامعات اللبنانية وخاصة AUST مع جامعاتهم ومؤسساتهم في أميركا مما يخدم الطلاب.
 

  • شارك الخبر