hit counter script

أخبار محليّة

شمعون: لا أرى أي نتيجة يمكن أن يصل اليها الحوار بين جعجع وعون

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 17:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لفت رئيس حزب "الوطنيين الأحرار"النائب دوري شمعون الى أن الإتفاق بالنسبة الى رئاسة الجمهورية يجب أن يتم مع "حزب الله" والعماد ميشال عون كونهما يعرقلان الإنتخابات، مشيراً الى أنه لا يرى أهمية لأي حوار، طالما هناك إمكانية لعقد جلسة إنتخاب، وليفوز عندها من يفوز.

 وأشار في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، الى أنه لا يرى أية نتيجة يمكن أن يصل اليها الحوار بين الدكتور سمير جعجع وعون، لافتاً الى أن المعطيات الراهنة لا تفيد بأن الطرف الآخر قد غيّر سلوكه ويسعى للقيام بشيء ما في سبيل إجراء الإنتخابات الرئاسية.
 وسئل: الرئيس نبيه بري سعى الى تقريب وجهات النظر بين "المستقبل" و"حزب الله"، ألم يكن ذلك انطلاقاً من إشارات إقليمية ايجابية في هذا الإتجاه، أجاب شمعون: لا أرى أية إشارات، لكن آمل ان تكون ايران قد غيّرت موقفها بالنسبة الى تسهيل انتخاب الرئيس. واضاف: ايران تريد رئيساً ينفذ ما يطلبه منه "حزب الله".
 وتعليقاً على كلام رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني لدى وصوله الى بيروت بأن بعض التيارات فاعلة أكثر من الدول مثل "حزب الله"، رأى شمعون ان لاريجاني يقول لـ "حزب الله" أنه يستطيع فعل ما يشاء، لكن ربما يقوم بنوع من تغطية إعلامية حتى يقوم في مرحلة لاحقة بالعكس، بمعنى ان لا أحد يعلم ما يقوله لاريجاني لـ "حزب الله" من تحت الطاولة.
 ولفت ان ايران بدأت بالمفاوضات مع الولايات المتحدة بالنسبة الى ملفها النووي وهي لم تعد بعيدة جداً من الإستسلام، في حين أنه يقول لـ "حزب الله" أن ما تريده يحصل.
 وقال: إذا كان "حزب الله" يريد انتخاب عون رئيساً للجمهورية فهذا يعني أننا ما زلنا في مكاننا ولا إمكانية لأي تقدّم. وختم: بوجود هذه العقلية لدى بعض الأطراف لا أعتقد أن أي حوار سيؤدي الى نتيجة.
 

  • شارك الخبر