hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مطران صور للروم الكاثوليك استقبل تاج الدين: نثني على توفيره مساكن لأبناء الرعية

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 16:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل متروبوليت صور للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص رئيس "التكتل الاقتصادي اللبناني" الدكتور حسن تاج الدين، في صالون كاتدائية القديس توما في صور، في حضور عدد من كهنة الرعية، وتم البحث في الشؤون الاقتصادية والاجتماعية ولا سيما في "مشروع السيدة مريم السكني" التي انجزته شركة "تاجكو" في بلدة قانا لأبناء الرعية لتشبثهم بأرضهم وعدم النزوح عنها".

وابرز الدكتور تاج الدين أهمية "العيش المشترك في لبنان لا سيما في الجنوب الذي يتمثل بكل الطوائف اللبنانية"، متوجها الى المتروبوليت ابرص والرعية واللبنانيين بالتهاني بعيد الميلاد، واكد "التعاون بين "تاجكو" والكنيسة لما فيه مصلحة ابناء الرعية"، وقال: "ابوابنا مفتوحة للكنيسة ولابناء الرعية ونشد على ايادي المتروبوليت أبرص البيضاء المعطاءة التي تنم عن شخصية انسانية دينية كبيرة في مساعدة الناس والوقوف الى جانبهم".

بدوره، شكر للدكتور تاج الدين "التعاون مع الكنيسة عبر المساعدات والتسهيلات في توفير وحدات السكن لابناء الرعية في امكان وجودهم لتشبثهم بأرضهم"، وقال: "انه عمل انمائي وانساني كبير نمجده ونشكر القيمين عليه".

واضاف: "ان زيارة تاج الدين هي زيارة اخوة وصداقة ومحبة تجمعنا، سنستمر في التعاون معا من اجل الانسان زلا سيما في مساعدة الفقراء والمحتاجين ,لان عمل الخير هو الاساس في هذه الحياة وهو التقرب من الله".

واضاف: "نهنئ تاج الدين على خطوته الانمائية هذه والتي تبرهن عن الايمان والمحبة الداخلية في مساعدة هذه الفئة من الناس للتشبث بأرضهم وفي قراهم وعدم النزوح عنها. كما انها خطوة كبيرة نعتز بها وعمل لم تقم به الدولة في احتضان أبنائها مثلما قامت به "تاجكو".

وأمل ان "يكون العيد عيدا يسعد فيه اللبنانيون بإنتخاب رئيس للبلاد وان تقف الدولة على رجليها عبر اقرار قانون انتخاب جديد يكون على مستوى آمال اللبنانيين جميعا. واننا اليوم في أمس الحاجة الى المحافظة على تماسكنا وتعاضدنا وتآخينا ومحبتنا المتبادلة لئلا ننجرف مع تيار الفتنة والانقسام والعداوة بين الأديان والطوائف".
 

  • شارك الخبر