hit counter script

فن وإعلام

ماذا تفعل هيفا على حدود أفغانستان؟

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 14:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إنها زيارة النجمة هيفا وهبي الأولى إلى تركمانستان، هذه الدولة الجميلة التي تقع في آسيا الوسطى، وتحدها من الجهات الأربع أفغانستان وإيران وأوزبكستان وبحر قزوين... على الرغم من بُعد المسافات هيفا طُلبت بالاسم لتشارك في الاحتفالات السنوية الضخمة شبه الوحيدة التي تقيمها الدولة ما بين أعياد الميلاد ورأس السنة. التواصل مع الجمهور كان مهمة صعبة جداً بما أنه لا يتحدث إلا اللغة التركمانية والروسية، ولكن هيفا تعلّمت بعض الكلمات لتتواصل معهم في حفل من العمر حضره أكثر من عشرين ألفاً على مسرح بمواصفات عالمية يستقبل سنوياً نجوماً من كل العالم أبرزهم جنيفر لوبيز العام الماضي.
أكثر ما لفت في الحفل قدرة هيفا على جذب الجمهور طوال فترة غنائها. وعلى الرغم من صعوبة فهم اللغة العربية كان الجمهور منسجماً بشكل غريب وطالبها بالمزيد فغنت له على مدى ساعتين من أغانيها القديمة والجديدة.
وفاجأت هيفا الحفاوة التي لاقتها من دولة وجمهور تركمانستان، فبادلتهم المحبة عبر لباس زيهم التقليدي في حفلتها، الأمر الذي لاقى إقبالاً كبيراً من الجمهور ومن الإعلام الذي تهافت لتسجيل مجموعة أحاديث ولقاءات معها.
هيفا ودّعت تركمانستان وفي قلبها ذكرى من العمر، مؤكدة أنها ستعاود زيارة البلد قريباً بعد الاستقبال الاستثنائي الذي حظيت به مع كل فريق عملها.

"النهار"

  • شارك الخبر