hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

فرعية الاشغال تابعت درس سلامة مياه الشرب

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 14:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والطاقة والمياه جلسة برئاسة رئيس اللجنة النائب خضر حبيب، وفي حضور رئيس دائرة المختبرات في مؤسسة مياه البقاع سليمان الجمال، رئيسة دائرة الشؤون القانونية في وزارة البيئة مايا ابي زيد ضو، ممثل وزارة الصحة طوني نيسي، رئيس دائرة الحقوق على المياه في وزارة الطاقة حيدر معاوية ومدير عام مياه بيروت وجبل لبنان جو زين نصر.

وقال رئيس اللجنة النائب حبيب بعد الجلسة: "اجتمعت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه والمكلفة متابعة درس سلامة مياه الشرب في مؤسسات المياه والمياه المعبأة. وتم التداول في الامور الآتية:

اولا: عدم تطبيق القانون رقم 210 قانون تنظيم معالجة وتكرير وتعبئة وبيع مياه الشرب المعباة الذي صدر عام 2012 اي منذ ثلاث سنوات ولم يتم العمل به بسبب تضارب الصلاحيات بين الوزاراة المعنية بهذا القانون، وتم اقتراح اين يضع ممثلو الوزارات ملاحظاتهم على هذا القانون لايجاد الحل الانسب لتسهيل تطبيقه، ويوجد اكثر من الف شركة لتوزيع المياه غير المرخصة في لبنان ويجب ايجاد حلول.

ثانيا: تم التداول في موضوع مؤسسات المياه الاربعة للشرب وتم التطرق الى المشاكل التي يعانون منها وكيفية معالجة هذه الامور. واخيرا تم الطلب من المعنيين ان يحضروا حلولا خطية بالمشاكل التي تم التداول بها خلال فترة زمنية معنية بعد الاعياد على ان يتم التداول بها في جلسة تحدد لاحقا".

وقال حبيب ردا على سؤال: "لدينا مشاكل في شبكات الربط في مؤسسات المياه وليس في المعامل، ويجب ايجاد حلول لهذه المشاكل حيث يختلط الصرف الصحي مع المياه". 

  • شارك الخبر