hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المركز الطبي في الجامعة الأميركية نال شهادة التميز في التمريض Magnet

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 12:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نال المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت وللمرة الثانية شهادة التميز في التمريض Magent كجزء من برامج "مركز اعتماد وتقييم مهنة التمريض الأميركي" American Nurses Credentialing Center (ANCC). ويميز برنامج الإعتماد الطوعي للمستشفيات قطاع التمريض وهو أعلى جائزة تقديرية يمكن أن تحصل عليها جهة صحية في ما يتعلق بمهنة التمريض.

وقال مدير المركز ومدير الشؤون الطبية الدكتور عدنان طاهر تعليقا على الحدث: "إن الحصول على شهادة التميز Magent هو شرف كبير لنا، إذ يعكس إلتزامنا في المركز الطبي على تقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية للمجتمع اللبناني"، معتبرا ان "تحقيق هذا الإنجاز والحصول عليه للمرة الثانية ولمدة أربع سنوات إضافية، يؤكد على تميز هذه المؤسسة وعلى وجود القيم والمعايير الصحية العالية المستوى الذي يستند عليها موظفونا والذين يبذلون جهودا يومية لتلبية الحاجات الصحية لمرضانا".

اضاف :"أصبح المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت عام 2009 أول مركز طبي في الشرق الأوسط ينال شهادة التميز Magent من برامج "مركز اعتماد وتقييم مهنة التمريض الأميركي American Nurses Credentialing Center (ANCC)، والذي يعتبر المعيار الذهبي للتميز في قسم التمريض وهو المرجع الذي يستند إليه العموم عند تقييمهم للمراكز الطبية. في الواقع، يتضمن تقرير U.S. News وWorld Report السنوي حول "أفضل المستشفيات في أميركا" إعتماد شهادة Magent في معايير تصنيفها لنوعية الرعاية للمرضى داخل المستشفى. مرة أخرى وفي عام 2014، يعيد المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت تأكيد ريادته في مجال الرعاية الطبية بنيله شهادة التميز Magent مرتين.

وتعليقا على هذا الحدث، قالت رئيسة التمريض في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت إيمان القوتلي: "نحن فخورون للغاية بما حققناه. إن إعادة تصنيفنا ونيلنا شهادة التميز Magent هو تأكيد على التزامنا بالتميز وبتقديم أعلى معايير الخدمة الصحية لمرضانا". وأضافت: "أنه من خلال العمل الجاد والتعاون ما بين الأقسام المختلفة داخل المركز تمكنا من إبقاء هذه الشهادة وهذا التميز بتقديم أعلى مستويات الجودة من الرعاية الصحية في لبنان والمنطقة. إن المركز الطبي في بيروت من النخبة في المنطقة وسنستمر في العمل على تحسين ورفع مستوى الأداء في مجال رعاية المرضى وبيئة العمل".

ويتألف مجتمع Magent من مجموعة مختارة من 398 مؤسسة تعنى بالرعاية الصحية من أصل نحو 6000 مؤسسة في الولايات المتحدة.  

  • شارك الخبر