hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

يوم ميلادي لاطفال مؤسسات رعائية في بعبدا

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 10:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم نادي روتاري بعبدا، القطاع 2450، للسنة السابعة عشر على التوالي، بمناسبة الأعياد المجيدة، في المركز التجاري ديونز، فردان، إحتفالا لحوالي خمسمائة طفل وطفلة من أربعة عشر مؤسسة ومدرسة رعائية من مختلف المناطق اللبنانية، ضمت جمعية الشبيبة الأرثوذكسية، جمعية مار منصور دي بول، جمعية بيتنا "أيتام النبعة"، جمعية أيادينا، مدرسة الصم والبكم في بعبدا، جمعية بيت الطفل اللبناني، قرى الأطفال SOS ، ودار العناية، جمعية نساء من أجل الرفاه، طرابلس، مؤسسات الإمام الصدر، مؤسسات العلامة السيد فضل الله، دار الكاردينال أغاجانيان، عنجر، ودير مار سمعان.

وشمل الحفل ، مشاهدة أفلام سينمائية للأطفال، في سينامات مجمع الديونز، فغداء، وساعات من المرح واللهو في الصالة المخصصة لألعاب الفيديو والترفيه، وفي الختام، وزع بابا نويل هدايا العيد والحلوى على الأطفال المشاركين. على أنغام موسيقى وأناشيد وترانيم ميلادية.

وتحدث رئيس نادي بعبدا الأستاذ هنري عون حول النشاط وأهميته، خصوصا وانه مستمر منذ 16 عاما ولم يزل، شاكرا للجهات الداعمة التي تساهم في نشر ثقافة السلام والتنوع، والتي لولا مساعدتها السخية، لما تمكن أولئك الأطفال من اللعب والمرح في اليوم الميلادي الطويل.

أما الرئيس السابق للنادي السيد جو حاتم، فذكر بأهمية الدور الذي يلعبه المجتمع المدني في محاولة رسم البسمة على وجوه الأطفال، ونشر الفرح بمناسبة الميلاد، معتبرا ان لقاء الأطفال حمل فرحا كبيرا لهم، خصوصا أن بعضهم يأتي من أماكن نائية، وبالتالي، لا يتيسر لهم مشاهدة السينما بشكل دائم.
 

  • شارك الخبر