hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

14 آذار والجماعة الإسلامية: حوار المستقبل وحزب الله مقدمة لحوار وطني شامل

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 15:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد ممثلو قوى "14 آذار" والجماعة الإسلامية في عكار، اجتماعا موسعا في مركز إقليم عكار الكتائبي، وتم البحث بكافة الشؤون الوطنية العامة وتلك المتصلة باوضاع عكار بشكل خاص، وخلص المجتمعون الى بيان تلاه رئيس اقليم حزب الكتائب في محافظة عكار روبير نشار، تقدموا فيه "بأحر التعازي من مؤسسة الجيش اللبناني ومن اهالي الشهداء الذين سقطوا مؤخرا في كمين مسلح نصبه لهم المسلحون الإرهابيون في جرود رأس بعلبك، ومن مؤسسة قوى الأمن الداخلي ومن عائلة الشهيد علي البزال، رافضين رفضا قاطعا قتل العسكريين أو التعرض لهم".

وطالبوا الدولة بأن "تحسم أمرها لناحية التفاوض لإطلاق العسكريين المخطوفين والإنتهاء من هذا الملف لما فيه مصلحة الوطن العليا".

اضاف البيان: "في الذكرى الخامسة والعشرين لاستشهاد الرئيس رينيه معوض والثامنة لاستشهاد رمز من رموز ثورة الأرز في مثل هذه الأيام من عام 2005 النائب الشهيد جبران تويني، والذكرى الثانية لإستشهاد الدكتور محمد شطح، ينحني المجتمعون أمام عظمة استشهادهم دفاعا عن لبنان السيد الحر والمستقل".

وايد المجتمعون "الدعوة الى الحوار بين كافة المكونات الوطنية، الذي من شأنه التوصل لإيجاد نقاط وحلول تكون مقدمة لانتخاب رئيس للجمهورية، بدلا من إنتظار الإشارات الخارجية التي تفضي الى إنهاء أزمة رئاسة الجمهورية".

ورأوا ان "الحوار المباشر بين تيار المستقبل وحزب الله له إيجابياته على الصعيد الوطني، ويساعد في تخفيف الإحتقان الداخلي وعامل للاستقرار. كما يعد بمثابة مقدمة لحوار وطني شامل".

وختاما، هنأ المجتمعون اللبنانيين، مسيحيين ومسلمين، لمناسبة حلول عيد الميلاد ورأس السنة وذكرى مولد النبوي الشريف اللذين يتزامنان هذه الأيام في إسبوع واحد"، متمنين أن "تكون هذه الأعياد حاملة معها بارقة أمل وخلاص، وأن ينعم اللبنانيون بالأمن والسلام والبحبوحة".
 

  • شارك الخبر