hit counter script

أخبار محليّة

طلال المرعبي أمل أن يحمل زمن الاعياد السلام والطمأنينة للبنان

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 14:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استغرب رئيس تيار "القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق طلال المرعبي "انتظار المسؤولين كلمة السر من الخارج للاتفاف على انتخاب رئيس للجمهورية".

وقال خلال استقبالاته في دارته في عيون الغزلان: "نأسف لعدم توصل الافرقاء والتفاهم في ما بينهم للوصول الى انتخاب رئيس للبلاد وتجنيب الوطن هذا الفراغ في رأس هرم الدولة، ونأمل أن يصل الكلام عن المبادرات بين القيادات المسيحية الى بداية حلول وان يسرع سعاة الخير بتقريب وجهات النظر والوصول الى حل وانتخاب رئيس بأقرب فرصة وإطلاق عجلة المؤسسات الدستورية وتشكيل حكومة جديدة واقرار قانون انتخابي جديد ينسجم مع التطلعات وطموحات الناس والعمل على إجراء انتخابات نيابية توصل ممثلين للشعب يعكسون تطلعاتهم".

وتمنى ان "يحمل زمن الاعياد للبنان السلام والامان والطمأنينة وراحة البال ومعالجة مختلف قضاياه"، وشكر "للدول العربية والاجنبية الصديقة مساهمتها في عدم حصول هزات أمنية في لبنان، ولفت إلى ان "هناك غيرة من الخارج على لبنان اكثر من بعض المسؤولين".

وأمل في ان "يصل اللقاء والحوار بين المستقبل وحزب الله الى تفاهم واتفاق ينسحب على باقي الافرقاء، فلبنان لا ينهض الا بالحوار والانفتاح وتعزيز العيش الواحد والابتعاد عن التحريض الطائفي والمذهبي".

وتمنى ان "تنتهي معاناة اهالي العسكريين والامنيين ويعودوا الى اهاليهم بأقرب وقت، فهذه القضية الوطنية الانسانية يجب ان تعطى مزيدا من الجهود والاولويات".
 

  • شارك الخبر