hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

احتفال تكريمي لأحمد عجمي في العباسية برعاية بري

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 11:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام المنتدى الثقافي الاجتماعي - العباسية احتفالا تكريميا للنائب السابق أحمد عجمي بعنوان "الحاج احمد عجمي قيمة وطنية وأدبية"، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلا بالنائب أيوب حميد، وحضور النائب علي خريس، ممثل مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار حبال الشيخ عصام كساب، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبدالمحسن الحسيني، آمر سرية درك صور المقدم عبدو خليل، مسؤول حركة "أمل" في اقليم جبل عامل محمد غزال، عضو قيادة "حزب الله" في الجنوب الشيخ احمد مراد وحشد من الفاعليات الثقافية والاجتماعية والسياسية والاغترابية.

بعد النشيد الوطني، وتقديم من علي كلش، ألقى رئيس المنتدى محمد حمود كلمة عرض فيها لمسيرة عجمي. ثم ألقى مدير كلية الاداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية - صيدا الدكتور علي حجازي كلمة تحدث فيها عن مراحل حياة المكرم منذ كان طالبا في الكلية الجعفرية حتى هجرته ووصوله الى الندوة البرلمانية.

وألقى حميد كلمة بري اعتبر فيها ان "الحاج احمد عجمي كان من الموفقين الذين اعطاهم الله بقدر كدهم وتعبهم، فكان واحدا من المنارات الاغترابية في القارة السمراء يحمل لها الوفاء والعرفان، ويحمل دائما في قلبه ولسانه وحركته الاغتراب وشجونه لا سيما الجنوبيين منهم ولا يزال. وفي المقلب الاخر من حياته التصق بجبل عامل ترابا وتاريخا بكل ما عز وغلا، غير مبال بالعقبات والصعاب، فكان المزارع والفلاح".

أضاف: "ليس بالمستغرب انحيازه الى خط المقاومة والتحرير والتغيير في وقت عز النصير
وتفاقم الظلم بالعدوان الاسرائيلي المتحادي واحتلاله اجزاء من ارضنا الطيبة، لذا كان من الطليعين الذين ساروا طريق ذات الشوكة الذي اضاءه الامام القائد السيد موسى الصدر وحامل امانته الرئيس نبيه بري. لم يغير ولم يبدل، بقي وفيا للمجاهدين وللشهداء وللمقاومين ولهذا المجتمع الذي أوى وحضن هذه المسيرة المظفرة".

وختم: "في الندوة البرلمانية، كان خير ممثل لاهله ومنطقته يحمل في كل موقع حل فيه شجونهم وآمالهم مدافعا عن تطلعاتهم، ساعيا الى خدمتهم في كل ما يعود عليهم بخير ونفع والاسهام في كل عمل تشريعي يعود على الوطن وعليهم بالخير. كما كان المربي والمثقف المتنور، وكان جهده الدائم الاهتمام بالناشئة والسعي الى توسيع مدارسهم وفتح الآفاق العلمية امامهم، ولا يزال ومن جيبه الخاص يسعى لإقامة الصروح الثقافية والمنتديات العلمية".

وألقى عجمي كلمة شكر في مستهلها "للرئيس نبيه بري وممثله ومنتدى العباسية هذه اللفتة الكريمة"، شارحا "تاريخ جبل عامل المليء بالعزة وصولا حتى يومنا هذا، إذ ننعم بالامن والاستقرار بفضل جيشنا ومقاومتنا الباسلة"، محييا "الصامدين في جبل عامل الذين سطروا اروع ملاحم البطولة والتصدي للعدو الاسرائيلي".

ودعا الى "التعاون في سبيل الخير العام"، كاشفا عن "تأسيس صندوق خيري انساني يساعد الفقراء والمرضى والطلاب على دخولهم الجامعات".

وفي الختام، تسلم عجمي دروعا تقديرية.
 

  • شارك الخبر