hit counter script

أخبار محليّة

حزب الله - المستقبل: الى الحوار در

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 06:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يتركز الاهتمام السياسي على ترقب الحوار المزمع عقده بين تيار "المستقبل" و"حزب الله" ، بعدما اكتملت عناصره، ولا سيما بعد عودة وفد "المستقبل" من الرياض برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، حيث أجرى مشاورات مع الرئيس سعد الحريري حول آليات الحوار والمواقف التي سيأخذها التيار حيال البنود الواردة في جدول الأعمال، والتي تركزت في شكل أساسي على العلاقات بين الطرفين وضرورة ان يكون عنوانه خفض الاحتقان مع ما يستدعيه ذلك من إجراءات من الواجب البحث فيها.
وافادت "النهار" ان جولة الحوار الاولى بين "المستقبل" و"حزب" الله والتي ستعقد في عين التينة ستكون موسعة بحيث تضم عن المستقبل مدير مكتب الرئيس سعد الحريري السيد نادر الحريري ووزير الداخلية نهاد المشنوق والنائب سمير الجسر، اما عن "حزب الله" فيضم الوفد معاون الأمين العام للحزب حسين الخليل والوزير محمد فنيش ومسوؤل ثالث لم يعرف بعد، وسيحضر راعي الحوار الرئيس نبيه بري ومعاونه الوزير علي حسن خليل .
وفيما تفاوتت الترجيحات امس حول موعد الجولة الاولى المرجحة في 29 كانون الاول الحالي، أكدت مصادر بارزة في " المستقبل" لـ "النهار" ان الموعد لم يعد مهما، وقد تم الاتفاق عليه بين الأفرقاء المعنيين، من دون الإعلان عنه. وأشار الى ان الحوار سلك طريقه وهو سيبدأ قبل نهاية السنة، وسيغلب عنوان العلاقات بين الفريقين كما العنوان الأمني عليه من زاوية حماية الاستقرار وتنفيس الاحتقان السني الشيعي. لكن الأهم بالنسبة الى هذه المصادر ليس تأكيد مبدأ تنفيس الاحتقان وهو أمر متفق عليه، بل البحث الجدي في الإجراءات الواجب اتخاذها لتحقيق ذلك، وهي عمليا موضع التباين.
 

  • شارك الخبر