hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ميشال معوض: الاختلاف في الآراء السياسية شيء وعيشنا مع بعضنا البعض شيء آخر

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 18:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استمرت فعاليات ونشاطات القرية الميلادية في زغرتا (Christmas Village 2014)، لليوم الثاني على التوالي، حيث أحيت الفنانة ألين لحود وفرقتها الموسيقية ريسيتالا ميلاديا مميزا في كنيسة سيدة زغرتا،أنشدت فيه ترانيم وأغنيات من وحي الميلاد.

وقد حضر الريسيتال الوزيرة السابقة نايلة معوض، النائب السابق جواد بولس وعقيلته رندى، المطرانان مارون العمار وبولس اميل سعادة، رئيس حركة "الاستقلال" ميشال معوض وعقيلته ماريال، قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، رئيس بلدية زغرتا - اهدن شهوان الغزال معوض، عضو الأمانة العامة لقوى 14 آذار المحامي يوسف الدويهي وعقيلته، السيدة جوزيان قيصر معوض، رئيس حركة الارض طلال الدويهي، منسق العلاقات السياسية في "القوات اللبنانية" في زغرتا سركيس بهاء الدويهي وعقيلته، رئيس إقليم زغرتا الكتائبي ميشال باخوس الدويهي، كهنة رعية زغرتا - اهدن، رؤساء بلديات زغرتا - الزاوية، بالاضافة الى مخاتير ومدراء مدارس وممثلين عن هيئات ثقافية وتربوية واجتماعية وفعاليات اقتصادية وحشد من أبناء زغرتا- الزاوية.

بعد الريسيتال تحدث العمار فأثنى على "مبادرات مؤسسة رينه معوض ونشاطاتها"، كما شكر الوزيرة معوض ورئيس "حركة الاستقلال" ميشال معوض وعقيلته على "هذا اللقاء الميلادي الجميل الذي نهديه الى روح المطران هكتور الدويهي الذي أحب أن تكون هديتنا غنية وترتيلة الى الله، ونسلمه الى بيت الله السماوي ونشكره في هذه الأمسية التي تجسد وطنيته الحلوة وحضوره الدائم بيننا".

وتوجه الى الفنانة ألين لحود مثنيا على صوتها وأدائها آملا "أن تنقلي يسوع في صوتك الجميل الى كل العالم، وتمجديه في صوتك كما تحمليه في قلبك".

ثم ألقت المحامية ماريال معوض كلمة شكرت فيها الحضور على مشاركتهم ونوهت بمشاركة لحود بنشاطها الفني الاول في زغرتا. وتمنت لها "المزيد من النجاح والتألق في مجال الفن".

وكان سبق الريسيتال حفل كوكتيل في دارة رئيس "حركة الاستقلال" شاركت فيه شخصيات سياسية ورؤساء بلديات ومخاتير وممثلون عن هيئات وجمعيات ثقافية وتربوية وأهلية وإعلامية، وتخلله كلمة لمعوض رحب فيها بالحاضرين، شاكرا لهم مشاركتهم وحضورهم قائلا: "عيد الميلاد هو عيد المحبة والامل، وكم نحن بأمس الحاجة لهذه المحبة وهذا الامل في هذه الأيام التي وصفها غبطة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير بالأيام البائسة".

أضاف: "ان عيد الميلاد يجمع، وكما نحن مجموعون هذا المساء هكذا نريد أن تكون زغرتا - الزاوية مجموعة. زغرتا - الزاوية نريدها واحدة بتعدديتها. نريدها واياكم منطقة نقبل فيها جميعا بعضنا بخصوصياتنا واختلافاتنا، ولكنناأيضا نريدها منطقة نعيش فيها معا، ونعيد فيها معا، ونسهر فيها معا بفرح وأمان، وهذا ما علينا أن نفعله لأن الاختلاف في الآراء السياسية شيء وعيشنا مع بعضنا البعض شيء آخر".

وختم: "نتمنى لكم ميلادا مجيدا ونتمنى أن لا تكون سنة 2015 أسوأ من سنة 2014، وأن نعود جميعا الى أحضان الدولة والمؤسسات وأن نرى في قصر بعبدا رئيسا للجمهورية على رأس الدولة ونعيش بسلام وازدهار وطمأنينة".

وفي إطار نشاطات "القرية الميلادية" عرضت مسرحية Louna Noel et Mille Merveilles التي حضرها حوالى الالف ولد في قاعة مسرح مركز ميلاد معوض الثقافي والرياضي وتخللها عرض مسرحي ترفيهي - تثقيفي للأولاد تفاعلوا معه بانسجام وفرح لما تتضمنه هذه المسرحية من أفكار تهم الأطفال والأولاد على حد سواء.
 

  • شارك الخبر