hit counter script

متفرقات

وفاة مريضة خلع لها الطبيب 20 سناً بجلسة واحدة

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 14:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يواجه طبيب أسنان أميركي عقوبة الإيقاف عن العمل مدى الحياة، بعد أن تسبب بوفاة سيدة عجوز تعاني من مشاكل صحية عديدة، عندما حاول خلع 20 سناً من فمها في جلسة علاجية واحدة.

وبحسب صحيفة "نيويورك دايلي نيوز" الأميركية، فإنَّ مساعدة الطبيب راشمي باتل توسلت إليه بالتوقف عن متابعة الجراحة التي أجراها للمريضة جوديث غان في 17 شباط الماضي، بعد أن فقدت المريضة وعيها خلال العملية التي تضمنت زرع جذور مكان أسنان المريضة بعد خلعها.

إلا أن الطبيب لم يستجب لتوسلات الممرضة، وأكمل عمله على الرغم من سوء حالة المريضة، إلى أن اضطر للتوقف عن العمل في النهاية وطلب الإسعاف لإنقاذ حياتها، إلا أنها فارقت الحياة قبل وصول سيارة الإسعاف.

وأظهرت التحقيقات أن الطبيب الذي يمتلك سجلاً سابقاً من الممارسات الطبية الخاطئة، لم يراع الإجراءات السليمة في علاج المريضة، ولم يأخذ بعين الاعتبار مشاكل ضيق التنفس والقلب والرئتين التي كانت تعاني منها أثناء العملية.

وعلى الرغم من أن السبب الرئيسي لوفاة السيدة جوديث لم يتم تحديده بعد، ولا يزال هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث والفحوصات، إلا أن تقرير هيئة الصحة أكد أن هذا النوع من العمل الجراحي لا يؤدي إلى وفاة المريض في العادة إذا ما التزم الطبيب بالمعايير والإجراءات الطبية السليمة.

  • شارك الخبر