hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جمعية "الانعام الثقافي" افتتحت مركزا للتدريب المهني في طرابلس

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 20:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إفتتح في طرابلس مركز التدريب المهني التابع لجمعية "الإنعام الثقافي" بحضور ماهر ضناوي، ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، كمال زيادة ممثلا وزير العدل اشرف ريفي، ناصر عدرة ممثلا النائب سمير الجسر، حبيب الشامي ممثلا نقيب المهندسين ماريوس بعيني، رئيس دائرة الشؤون الإجتماعية ماجد عيد وحشد من رؤساء الجمعيات والهيئات الإجتماعية والرعائية في طرابلس.

وأقيم إحتفال بالمناسبة استهل بالنشيد الوطني وكلمة تقديم من الزميل منذر المرعبي أشاد فيها "بخطوة إفتتاح مركز التدريب المهني في الظروف الراهنة وحاجة المدينة إلى مؤسسات ومراكز تهتم بأوضاع الشبان والشابات، وتدريبهم على أعمال من شأنها إبعادهم عن البطالة وتأمين الحياة الكريمة لهم".

وألقت رئيسة الجمعية إنعام ياسين الصوفي كلمة: "في زمن الميلاد زمن المحبة والسلام، في مدينة العيش الواحد في طرابلس العريقة بأصالتها، والتي ستبقى منارةً للعلم والمعرفة والوحدة الوطنية".

أضافت: "نلتقي اليوم لإطلاق مركز التدريب المهني إنطلاقاً من إحساسنا بحاجة المدينة لتفعيل قدرات أبنائها فإذا كانت الأحداث والفقر أنتجا أمية قسرية ولتسرب مدرسي أدى الى أسباب التأخر، فإننا نأمل بتحقيق فرصة واعدة نؤمنها عن طريق الفنون والرسم والخط واللغات وتعليم الخياطة والكوافير والماكياج، إضافة الى الحراك الثقافي الإجتماعي والمهني من خلال تمكين المرأة والشباب على إكتساب الخبرات، وللحد من البطالة المتسربة في مدينتنا".

وأعلنت عن: "تشكيل هيئة تعاونها في إدارة الجمعية تضم: منذر مرعبي، فواز الصوفي، سامي الصوفي، لوريت وهبه، حسن خلف، دورين عبود، روعة الرفاعي".

وأعقب افتتاح المركز عشاء وفقرات فنية.
 

  • شارك الخبر