hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حفل تخريج دورة تلامذة رتباء في بعلبك في معهد التعليم

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 15:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقيم، قبل ظهر اليوم في معهد التعليم - بعلبك، حفل تخريج دورة تلامذة رتباء، بعد أن أنهوا بنجاح فترة التدريب المقررة لهم.

ترأس الحفل العميد الركن الطيار طارق بلطه جي ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وحضره عدد من الفاعليات الرسمية والروحية والاجتماعية في المنطقة، إلى جانب عدد من كبار ضباط قيادة الجيش والأجهزة الأمنية وذوي المتخرجين.

بدأ الاحتفال بعزف النشيد الوطني اللبناني، ونشيد الشهداء، ثم تم تسليم بيرق المدرسة من قبل المتخرجين إلى تلامذة رتباء السنة الأولى، تلا ذلك إعلان رئيس الحفل تسمية الدورة باسم "المعاون ابراهيم حيدر" الذي استشهد في مواجهة العدو الاسرائيلي خلال عدوان تموز 2006، ومن ثم تسليم الشهادات وأداء المتخرجين للقسم.

وقد ألقى العميد الركن الطيار بلطه جي كلمة بالمناسبة هنأ فيها المتخرجين وذويهم، وشدد على أهمية دور الرتباء في الجيش، الذين يشكلون عصب الجسم العسكري وذراعه القوية في تنفيذ مختلف المهمات".

وأضاف مخاطبا اياهم: "تتخرجون اليوم، فيما وحدات جيشكم المنتشرة على امتداد مساحة الوطن، تخوض المواجهة تلو الأخرى ضد التنظيمات الإرهابية وتحبط مخططاتها التخريبية، واعلموا أن تخرجكم وفي هذا الوقت بالتحديد، يمثل فصلا جديدا من فصول الرسالة الوطنية للمؤسسة العسكرية. فهذه المؤسسة التي لا ينضب نهر رجالها المخلصين، الآتين من مختلف مناطق الوطن وطوائفه ومذاهبه، ستمضي قدما في مواجهة الصعاب والأخطار، وستشكل دائما الضمانة الحقيقية لوحدة الوطن وسيادته واستقلاله".

وفي ختام الحفل أقيم عرض عسكري شاركت فيه الوحدات المتخرجة.
 

  • شارك الخبر