hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قزي بحث ونظيره العراقي العلاقات الثنائية

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 13:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل وزير العمل سجعان قزي، وزير العمل العراقي محمد السوداني على رأس وفد، يرافقه السفير العراقي في لبنان رعد الالوسي، وجرى عرض للعلاقات الثنائية، اضافة الى التطورات في المنطقة.

واوضح الوزير قزي انه "جرى عرض للعلاقات اللبنانية العراقية، وانه اطلع من نظيره العراقي على التطورات الايجابية في العراق"، مؤكدا له "ان لبنان منفتح على تعزيز هذه العلاقات التاريخية بين البلدين خصوصا وان العراق كان قد فتح ابوابه امام اللبنانيين من مستثمرين وناشطين".

واكد "ان لبنان يفتح ابوابه ايضا امام اخوانه العراقيين للعمل في لبنان في اطار حاجات السوق اللبنانية، كما وان العراقيين الذين يعملون في لبنان هم عناصر سلام في المجتمع اللبناني ولا يتدخلون في شؤون لبنان السياسية والامنية على غرار بعض الرعايا الآخرين".

اما الوزير العراقي فقال: "تطرقنا الى عدة قضايا وابرزها الموقف اللبناني الموحد الداعم للحرب ضد الارهاب الذي يهدد ليس العراق فقط وانما كل المنطقة، وقد شكرنا لمعاليه موقف الحكومة اللبنانية الداعم لجهود العراق في مكافحة هذا الارهاب".

اضاف: "تحدثنا عن موضوع العمل في البلدين وما يخص حقوق العمال، وفي الوقت الذي نقدر التحديات التي تواجه لبنان بسبب الازمة السورية ومستوى النزوح الكبير من سوريا وما يتسبب ذلك من مزاحمة لليد العاملة اللبنانية ، كان التعامل مع العمال العراقيين هو تعامل جيد يستند الى الروح الاخوية بين البلدين الشقيقين".

وقال "اطلعت الوزير قزي على حجم فرص العمل والاستثمار في العراق رغم كل التحديات التي تواجهه في ما خص مكافحة الارهاب، حيث ان هناك تسعة محافظات مستقرة تشهد مشاريع مدنية واستثمارية على مستوى خطط الوزارات والمحافظات وتوجد لدينا شركات عالمية، ومن مصلحتنا العربية والاخوية ان يكون هناك تواجد لرجال الاعمال اللبنانيين خصوصا لما نعرفه عنهم من تفان وحرص وخبرة في اداء كافة الاعمال".

واستقبل الوزير قزي رئيس جامعة الـ LAU جوزيف جبرا، ثم مدير شركة "توتال" الجديد في لبنان فيليب أمبلارد.
 

  • شارك الخبر