hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

دورة تدريبية لضباط الامن الداخلي عن القانون الجنائي الدولي

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 13:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت منظمة "عدل بلا حدود" ومشروع "الامن والاستقرار"، الممول من الاتحاد الاوروبي دورة تدريبية لقوى الامن الداخلي عن القانون الجنائي الدولي، شارك فيها 30 ضابطا وضابطة من مختلف المناطق اللبنانية.

افتتح الدورة قائد كلية الضباط المقدم ايلي الاسمر الذي رحب بالمشاركين ونوه ب"أهمية هذه الدورة التي ترتكز على مفاهيم القانون الجنائي الدولي".

من جهته عرض رئيس فريق مشروع الامن والاستقرار تيري لامبوريون "أهداف هذا المشروع مع قوى الامن الداخلي وعلاقة التعاون مع عدل بلا حدود".

واشارت مديرة منظمة عدل بلا حدود المحامية بريجيت شلبيان الى "ان هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تدريبية تنظمها المنظمة والتي تستهدف من خلالها قوى الامن الداخلي وتتناول مواضيع القانون الجنائي الدولي والجرائم المرتكبة خلال النزاعات المسلحة وغيرها من القضايا الحقوقية المرتبطة بانتهاكات وبحقوق الانسان".

وبعدها عرضت خبيرة القانون الدولي لتاريخ القانون الجنائي الدولي اولغا كافران، نشأته ومختلف المحاكم التي تم انشاؤها، كما عرضت الاجراءات القانونية امام هذه المحاكم.

وعرض استاذ محاضر ومدير العيادة القانونية في جامعة الحكمة الدكتور كريم المفتي ل"شرح وعرض الجرائم الخطيرة التي ترتكب خلال النزاعات المسلحة وهي جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية وجرائم الابادة الجماعية وجريمة العدوان".
 

  • شارك الخبر