hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق قرية الميلاد- 2014 تحت شعار "حب وعيش زغرتا"

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 11:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تحت شعار "حبّ وعيش زغرتا" (Live Love Zgharta) أطلقت مؤسسة رينه معوض بالتعاون مع "جمعية المساعدات الاجتماعية" و"نادي الطلاب"، وبمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، قرية الميلاد لسنة 2014، والتي تتضمن نشاطات واحتفالات مميزة للعائلات اعتباراً من الخميس 18 كانون الأول وحتى ليل الثلثاء 23 منه.

القرية أقيمت في ساحة كاتدرائية مار يوحنا المعمدان حيث انتشرت المنازل الخشبية الميلادية وتميزت هذا العام بمشاركة عدد من المؤسسات التربوية والثقافية ومؤسسات المجتمع المدني في تولي كل منها تزيين نجمة ميلادية وفق تصورها الخاص ورؤيتها لمفهوم العيد.
كما تضمنت القرية منتجات ميلادية صنعتها النساء العاملات ضمن مشروع "تنمية قدرات المرأة الريفية" الذي تنفذه مؤسسة رينه معوض. ومن بين هذه المنازل كان منزل خاص بـ "بابا نويل" كي يلتقط الأولاد الصور التذكارية معه. أجواء العيد انعكست جواً من الفرح والألفة والحياة في شوارع زغرتا وسوقها التجاري وقرى القضاء.

"قرية الميلاد- 2014" التي أشرفت على تنظيمها كما كل سنة المحامية ماريال ميشال معوض، حضر حفل افتتاحها سيادة المطران مارون عمّار، السيدة رندى جواد بولس، السيدة بولا يوسف الدويهي، خادم رعية زغرتا- اهدن الخوري اسطفان فرنجية، الخوري حنا عبود، رئيسة الصليب الاحمر اللبناني في زغرتا جوزفين حرفوش، رئيسة نادي اينرويل ايلين فلاح باسيم، ممثلون عن هيئات وجمعيات ثقافية وتربوية واجتماعية وحشد كبير من الاطفال والاولاد والكبار من أبناء زغرتا والزاوية.

بدأ حفل الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة ترحيبية لمسؤولة الاعلام في القرية الميلادية جوزيت الزلوعا، فكلمة لماريال معوض أكدت فيها على أنه "مرة جديدة وللسنة الرابعة عشرة تنظم مؤسسة رينه معوض احتفالات ميلادية لتؤكد على أن الفرح والامل والبسمة والسلام أقوى من كل المشاكل التي نمّر بها".
وأضافت: "إن القرية الميلادية التي ننظمها أيضاً هذه السنة، أردنا أن تكون في ساحة الكنيسة للسنة الثانية على التوالي لنكون بين الناس، ولأن ساحة الكنيسة تجمعنا، ولنقدم نشاطات تشرك الصغار والكبار. فكما لدينا نشاطات تتوجه للصغار أردنا هذا العام إشراك الكبار في نشاطاتنا الميلادية وتحديدا المرأة حيث تعرض سيدات منتجات يدوية من صنع أيديها".
وتابعت: "لقد أحببنا هذه السنة أيضا أن نشرك كافة الجمعيات وجميع الفنانين والمدارس والمؤسسات التربوية بنشاطنا فساهم كلّ منهم بتزيين نجمة خاصة به شكّلت هذه اللوحة الحلوة التي ترونها على مسرح العرض".
وعن أي نجمة هي الاحّب والأجمل أكدت المحامية ماريال أن "عندما أجمع جزءًا من كل نجمة تتشكّلأ نجمتي المفضلة التي تشكل نجمة اجتماع زغرتا الزاوية".
وتمنت "للجميع ميلادا مجيدا وأن تكون سنة الـ2015 أحلى وأفضل من سابقاتها، وأن يرسم هذا العيد الفرح والبسمة على وجوه الاطفال وذويهم".
كما كانت جولة للجميع يتقدمهم المطران عمّار على ارجاء البيوت الخشبية حيث اطلعوا على محتويات هذه البيوت التي تتضمن منتوجات يدوية وابتكارات صنعتها المرأة اللبنانية من يديها، وتذوقوا من بعض الحلويات، كما شارك الجميع في العرض الاستعراضي للسيرك الذي تميز بعروض على مستوى راق".

ويتوزع برنامج قرية الميلاد لهذا العام بين النشاطات المسرحية والموسيقية والترفيهية الهادفة. ومن أبرزها Fantastic Intercontinental Show، ريسيتال الميلاد للفنانة ألين لحود في كنيسة سيدة زغرتا (الجمعة الساعة الثامنة مساء)،Louna Noel et Mille Merveilles (الجمعة 19 كانون الاول الساعة السادسة والنصف مساء)، Ghinwa le petit prince (السبت 20 كانون الاول الساعة السابعة)،Noel Boule -Versee (الأحد 21 كانون الاول الساعة الخامسة بعد الظهر)، Christmas with mini Studio (الثلاثاء23 كانون الأول الساعة الرابعة والنصف من بعد الظهر) إضافة أيضاً الى قطار الميلاد الذي ينتظره الاولاد بشغف طوال أيام الاحتفالات.
 

  • شارك الخبر