hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بورتولانو زار دريان والراعي: اليونيفيل تحترم القيم الدينية والثقافية

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 19:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار رئيس بعثة "اليونيفيل" وقائدها العام اللواء لوتشيانو بورتولانو، اليوم مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى في بيروت، والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في مقر البطريركية في بكركي.

وافاد بيان لليونيفيل ان "بورتولانو ناقش خلال اللقاءين، الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل والعمل الذي تقوم به البعثة في جنوب لبنان في إطار تنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701، وأعرب عن امتنانه لاستمرار الدعم الذي تبديه كافة السلطات الدينية للبعثة في جنوب لبنان على مر السنين".

بعد اللقاءين قال بورتولانو: "أعجبت للغاية بكلامهما المشجع الداعم للحوار بين الأديان والسلام".

أضاف: "هناك رابط قوي بين جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل والسلطات الدينية وسكان الجنوب، حيث تم ترسيخ هذه العلاقة على مدى العديد من النزاعات والصعوبات التي واجهوها معا منذ عام 1978 عندما وقف جنود حفظ السلام إلى جانب السكان، فقدموا لهم الحماية وكل مساعدة ممكنة".

وتابع: "جئت اليوم للتعبير عن أصدق تمنياتي القلبية بمناسبة موسم الأعياد، متمنيا للجميع أعيادا مجيدة وسلاما دائما على مدى السنين القادمة. سوف تستمر بعثتنا في العمل للحفاظ على السلام والاستقرار من خلال عمليات اليونيفيل المستمرة على الأرض بالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية وبدعم من سكان جنوب لبنان الذين يستضيفون جنود حفظ السلام ويرحبون بهم. إن اليونيفيل تحترم القيم الدينية والثقافية العريقة للمجتمع الذي نقدم له المساعدة، ونجاح البعثة هو ثمرة الدعم الذي نتلقاه منهم".
 

  • شارك الخبر