hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

إلوود اختتم زيارته للبنان: بريطانيا ملتزمة دعم الجيش اللبناني بتجهيزات عملية

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 18:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتم وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني توبايس إلوود زيارته للبنان التي استغرقت يومين، التقى خلالها رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ورئيس مجلس النواب نبيه بري والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

وأفاد بيان للسفارة أن "الوود أكد في محادثاته مع الراعي دعم بريطانيا دور القادة الروحيين والمواطنين في إرساء المصالحة والاستقرار الطويلي الأمد لضمان مجتمع متماسك. كما أكد التزام المملكة المتحدة تشجيعها للحوار، مثمنة أهمية الحوار والتسامح والتنوع الذي يرمز اليه لبنان. وشدد خلال لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين على دعم بريطانيا المستمر لاستقرار لبنان ومكافحته للارهاب. ودعا القادة اللبنانيين إلى انتخاب رئيس جديد، حفاظا على استمرارية المؤسسات اللبنانية، وحيا جهود لبنان واستجابته السخية للازمة الانسانية".

ونقل البيان عن الوود قوله في ختام زيارته: "سررت جدا لزيارتي لبنان، للمرة الأولى، بصفتي وزيرا لشؤون الشرق الأوسط. وأكدت فيها دعم بلادي استقرار لبنان ومكافحته للارهاب. ومن المهم جدا في ظل الأوضاع الداخلية والاقليمية البالغة التعقيد، أن يبقى لبنان موحدا في تنوعه ويعمد إلى انتخاب رئيس يكون قادرا على اتمام هذا الواجب المهم، بما فيه مصلحة البلاد. كما رحبت بالتزام لبنان واستجابته السخية للازمة الانسانية للنازحين السوريين. إن الجيش اللبناني يقوم بجهد جبار في مواجهة التهديدات المتأتية من الأزمة السورية، وبريطانيا ملتزمة دعم الجيش اللبناني بتجهيزات عملية ومركزة وملائمة وببرامج تدريب تتماشى مع بسالة هذا الجيش".

وكان إلوود اكد عبر تغريدة على "تويتر"، "دعم بريطانيا المستمر لامن لبنان واستقراره وازدهاره"
 

  • شارك الخبر