hit counter script
شريط الأحداث

فن وإعلام

بعد التعهد... "بلا طول سيرة" مستمر ببث فقرة "التجربة الاجتماعية" تحت اسم آخر

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 17:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في معرض الدعوة التي رفعت من قبل شركة "سكوب بروداكشن"على الاعلامي الزميل زافين قيومجيان وتلفزيون المستقبل بجرم التعدي على الملكية الفكرية على خلفية برنامج "بلا طول سيرة" وفكرة التجربة الاجتماعية التي بدأ ببثها برنامج "حكي جالس" بتفويض من "سكوب بروداكشن"، كان لموقع "ليبانون فايلز" استيضاح من وكيلي "حكي جالس" وتلفزيون "المستقبل".

وقد أكد وكيل الاعلامي الزميل جو معلوف، المحامي أشرف صفي الدين لموقع "ليبانون فايلز"، أنه تقدم منذ حوالي الأربعة اسابيع عند قاضي الامور المستعجلة بأمر على عريضة لوقف بث فقرة التجربة الاجتماعية في برنامج "بلا طول سيرة"، رفضها القاضي شكلا لأنه اعتبر ان النزاع موجود بين الطرفين.
وقال: "بيننا نزاع جزائي لكنه لا يزال قيض التحقيق وفي اطاره توضحت الامور وتبين ان زافين سرق الأفكار التي كان الاعلامي جو معلوف يستخدمها والتي هي ملك لشركة "سكوب بروداكشن"، فتعهد تلفزيون المستقبل بشخص المحامي وليد زرقط بالامتناع عن استخدام الفكرة كما هي مسجلة لدى وزارة الاقتصاد".
ولفت صفي الدين الى ان "الدعوة الجزائية لا تزال قائمة لأن الاعتداء على الملكية الفكرية جرم جزائي"، مشيرا الى ان "لا نية لتلفزيون المستقبل بالاعتداء على الملكية الفكرية لـ"حكي جالس"، لكن ما تبين حتى الآن ان لزافين مثل هذه النية".

بالمقابل نفى محامي تلفزيون المستقبل وليد زرقط لموقع "ليبانون فايلز"، أن يكون قد وقع تعهدا بالامتناع عن استخدام الفكرة، مؤكدا ان التعهد كان بعدم التعدي على الاسم فقط، وعدم بث اي فقرة تحت اسم "اختبارات اجتماعية". وشدد زرقط على ان "لا احد يملك الفكرة".

واذ لفت الى ان "الملف قد اقفل وارسل الى النيابة العامة لاتخاذ القرار المناسب"، أكد ان "البرنامج سيستمر ببث الفقرة تحت اسم ثان".
 

  • شارك الخبر