hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الوحدة الإيطالية جهزت قاعة ترفيهية لدار الحضانة في مدرسة زبقين الرسمية

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 16:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جهز الجنود الإيطاليون العاملون في إطار قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، بإشراف قائدهم العقيد آنجلو ماليتسيا، قاعة ترفيهية وصالة ألعاب لأطفال دار الحضانة في مدرسة زبقين الرسمية.

وللمناسبة، أقامت المدرسة حفلا برعاية ماليتسيا، وحضور رئيس بلدية زبقين علي بزيع، مدير المدرسة محمد بركات، الطاقم التعليمي والطلاب وعدد من الضباط الإيطاليين.

وألقى بزيع كلمة نوه فيها بدور الوحدة الإيطالية في سبيل "تحقيق الأمن والإستقرار في جنوب لبنان"، شاكرا لقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ستيفانو دل كول وماليتسيا "جهودهما ودعمهما لأبناء المنطقة". وقال: "الى جانب دورها الأساسي في حفظ الأمن والإستقرار عبر التعاون الوثيق مع الجيش اللبناني ومساعدة الدولة اللبنانية في بسط سلطتها في الجنوب، تقوم الكتيبة الإيطالية بالعديد من النشاطات الإنسانية والإجتماعية وإطلاق المبادرات التربوية لمساعدة الطلاب وتسهيل تحصيلهم العلمي".

بدوره، حيا مدير المدرسة "جهود الجنود الإيطاليين وإنجازهم لسلسلة النشاطات التي تهدف إلى دعم وتحديد القدرات والمهارات التي يتمتع بها طلاب المدرسة المساهمة في تحسين ورفع المستوى التعليمي"، شاكرا مسؤول مكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي النقيب جوفانني سبيتزا وطاقمه على فكرة "إنشاء الصالة التي أخذت إسم ديناصور بارك".

يشار الى أن المبادرة تندرج ضمن سلسلة النشاطات التي ينفذها مكتب التعاون المدني العسكري التابع لكتيبة الخيالة غويدي 19 والتي تقود حاليا الوحدة الإيطالية في مقر المنصوري لفائدة السكان المحليين، وتقوم الكتيبة المنضوية تحت راية اللواء المؤلل بينارولو بتنفيذ المشاريع العديدة في منطقة عملها.
 

  • شارك الخبر