hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء روحي في مقر القوة الإيطالية في شمع اكد اهمية احترام الخصوصيات الدينية

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 15:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ستيفانو دل كول في مقر الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في شمع - قضاء صور ، لقاء للمرجعيات الدينية في جنوب لبنان حضره مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، المطران شكرالله نبيل الحاج والمطران ميخائيل الأبرص.

وبعد ترحيبه للضيوف، عرض الجنرال دل كول الأوضاع العامة في المنطقة وسير مهمة اليونيفيل وطبيعة عمل الجنود الإيطاليين، خصوصاً المشاريع التي ينفذها مكتب التعاون المدني - العسكري الإيطالي لفائدة السكان المحليين. ثم نوه ب"الرؤية والحكمة التي تميز القادة الروحيين في الجنوب والتي تعتبر ركيزة أساسية للسلام في لبنان".

من جهته شكر المفتي عبدالله الجنرال دل كول على الدعوة إلى اللقاء الروحي الذي "يعبر عن إحترام الجنود الإيطاليين لثقافة وتقاليد المجتمع الجنوبي، رمز التعايش الإسلامي - المسيحي والوحدة بين كافة الأديان والمذاهب".

أضاف: "إن النقاط التي تجمع الديانات المكونة للمجتمع اللبناني هي عديدة انطلاقا من محبة الله الذي يوحد ويجمع الجميع، ثم محبة العائلة ومحبة الآخرين"، لافتا الى انه "لا توجد نقاط خلافية بين الأديان بل توجد خصوصية لكل دين ومذهب، ومن ميزة اللبنانيين إحترام هذه الخصوصيات الدينية والتي تعتبر غنى لثقافة البلد".

وثمن عاليا تضحيات الجنود الإيطاليين، وخصوصا تركهم لعائلاتهم وأحبائهم من أجل الحفاظ على الأمن والإستقرار في جنوب لبنان".

وتطرق المجتمعون أيضا الى "أهمية العلاقة الروحية والإيمان وتأثيرها على أداء جنود حفظ السلام في مهامهم حول العالم، والعدالة والحضارة والديمقراطية التي تقود إلى الحكمة الداخلية لكل فرد".
 

  • شارك الخبر