hit counter script

أخبار محليّة

المطران مطر استقبل وفدا من إقليم الخروب رافضا لمطمر النفايات في برجا

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 13:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 إستقبل رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر قبل ظهر اليوم في دار المطرانية في الأشرفية وفدا من إقليم الخروب، ضم رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي محمد منصور، سفير النيات الحسنة للسلام والإنسانية في الشرق الأوسط حسان حوحو ورئيس بلدية برجا نشأت حمية. وأعلن الوفد لمطمر رفض أبناء المنطقة التي يمثلونها إقامة مطمر للنفايات في برجا.

وتحدث منصور باسم الوفد وقال:"زرنا المطران مطر اليوم، في إطار الزيارات التي نقوم بها للقيادات السياسية والروحية لإعلان رفضنا المطلق لإقامة مطمر النفايات في برجا وسلمناه تقريرا مفصلا وصورا تظهر إستحالة إقامة هذا المطمر في منطقة عانت الكثير من الكوارث البيئية".

وقال:"أطلعناه على هواجس أبناء المنطقة عما يحكى عن إنتقال مطمر الناعمة ومحارقه إلى منطقة سبلين. وهذا ما ترفضه القوى السياسية والنواب وأبناء القرى والبلديات في منطقتنا، التي يكفيها ما لديها كمعمل سبلين ومحطة الكهرباء ومحطة التكرير، بالإضافة إلى المقالع والكسارات".

واشار الى ان "ابناء هذه المنطقة يعانون من السموم ومن الأمراض السرطانية بسبب التلوث البيئي"، وقال:"كنا ننتظر من الدولة مكافأة أبناء منطقتنا بما يجملها بيئيا وإنمائيا، بدل من معاقبتهم بمطمر النفايات. ولا نعرف إذا كان المقصود منه تهجيرنا من منازلنا وقرانا. وعلينا ألا ننسى أن الجية والرميلة وعدة مناطق ساحلية هي مناطق سياحية بإمتياز. ونحن نسأل:أليس مطمر الناعمة في قضاء الشوف، ولقد أخذنا نصيبنا ما يكفي من هذا المطمر؟" 

  • شارك الخبر