hit counter script

أخبار محليّة

لقاء في الاونيسكو تحية الى روح ابو عين

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 13:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقامت حركة الناصريين المستقلين – المرابطون لقاء في قصر الاونيسكو، تحية الى روح الشهيد الوزير زياد أبوعين، حضره: النائب مروان فارس، السفير الجزائري أحمد بو زيان، السفير الفلسطيني أشرف دبور، المستشار السياسي للسفير الايراني مسعود صابري زادا، وشخصيات لبنانية وفلسطينية.

بداية تحدث حمدان الذي دعا الى "منظمة تحرير مناضلة مكافحة من أجل تحرير كل فلسطين والقدس الشريف "، مؤكدا "الوقوف إلى جانب أهلنا الفلسطينيين"، ولافتا الى ان "التراكم النضالي لمقاومتنا ومقاومتكم سيتيح لنا أن نسير وإياكم مع رجال حزب الله من الجليل إلى القدس".

واشار الى ان "أهلنا الفلسطينيين في الشتات، أكبر من التفتيت والتقسيم الطائفي والمذهبي"، داعيا "من يحاول إدخال المخيمات في آتون الصراع القائم إلى كف شرهم عن أهلنا في مخيمات الشتات"، موجها التحية الى "أسرانا في سجون العدو اليهودي، بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني".

من جهته، تقدم السفير الجزائري في لبنان احمد بو زيان "بأحر التعازي باستشهاد الوزير زياد أبو عين"، مؤكدا ان الجزائر "هي مع فلسطين ظالمة أو مظلومة" .

من جانبها ،أعربت سفيرة فنزويلا في لبنان سعاد كرم في رسالة وجهتها الى حركة المرابطون، بإسم الحكومة البوليفارية والشعب الفنزويلي ، وبإسمها عن استنكارهم وشجبهم "لجريمة الاغتيال الآثمة التي ارتكبتها اسرائيل بحق الوزير المناضل ابو عين".

واكدت "التزامها الثابت بدعم نضال الشعب الفلسطيني والشعوب العربية من أجل الحرية والكرامة والسيادة الوطنية" .

ورأى المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية معن بشور، "ان استهداف وزير في السلطة الفلسطينية هو تأكيد على أن لا حصانة لأي مسؤول فلسطيني، وأن ما يزيد من خطورة هذه الجريمة هو إحساس العدو الصهيوني بازدياد عزلته الدولية".


واخيرا تحدث السفير الفلسطيني أشرف دبور الذي أكد "أن ثقافة أهلنا في المخيمات، تنطلق من ايماننا ووعينا بأن أمن لبنان من أمننا وامن مخيماتنا من امن لبنان الذي أعطانا الكثير وله الحق علينا في حفظ إستقراره" .

وقال: "في إستشهاد البطل زياد أبو عين، تحرك كل أحرار العالم وأثبت للعدو الذي يحاول إلهاء الأمة العربية بمشاكلها ومشاغلها الداخلية، انه لن يقدر تحييد البوصلة عن القضية المركزية الفلسطينية التي هي في عقل وقلب كل انسان وطني عربي شريف" .

وختم دبور داعيا الى "وجوب تنسيق العمل والوحدة لما يخدم القضية الفلسطينية ويلبي طموحات شعبنا الموحد، فقد حان الوقت لأن نكون وحدة واحدة، فالمشروع الفلسطيني في خطر بعد ان اغتصبت معظم أراضي الضفة الغربية في ظل سعي الاحتلال الى تهويد القدس والإستيلاء على كل فلسطين" .

  • شارك الخبر