hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

إحياء يوم الشرطة العربية في بلدة مجدلا العكارية

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 13:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احيت بلدية مجدلا عكار وجمعية اصدقاء قوى الأمن يوم الشرطة العربية بلقاء حاشد اقيم في باحة بلدية مجدلا برعاية وحضور محافظ عكار عماد لبكي كما حضر العميد عصام كرم ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، المقدم ماجد الأيوبي ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، المقدم خالد حسيني ممثلا المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة، المقدم ميلاد طعوم ممثلا رئيس فرع مخابرات الجيش في الشمال العميد عامر الحسن، رئيس مكتب المعلومات في أمن عام عكار النقيب وسيم الصايغ ، الشيخ خالد اسماعيل ممثلا مفتي عكار الشيخ زيد زكريا، رئيس دائرة الأوقاف الشيخ مالك جديدة، المونسنيور الياس جرجس، منسق تيار المستقبل في عكار خالد طه، رؤساء بلديات ومخاتير وضباط في قوى الأمن الداخلي وحشد من الأهالي.

بعد النشيد الوطني، دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الجيش والقوى الأمنية. ثم القى طارق الحسين كلمة ترحيب وتعريف.

تلاه رئيس بلدية مجدلا خلدون كتوب بكلمة أكد فيها على ان عكار كانت وستبقى نموذجا في عيشها المشترك وخزانا للجيش، والقوى الأمنية وابناؤها في طليعة من دافعوا عن الدولة ومؤسساتها الشرعية".

ثم القى رئيس منطقة عكار في جمعية اصدقاء قوى الأمن في لبنان الشمالي عبدالرزاق كيلاني كلمة قال فيها: "نحن أصدقاء قوى الأمن نرحب بكم باحتفالنا هذا في يوم الشرطة العربية لنكرم معا رجالات مؤسساتنا الأمنية والعسكرية لجهودهم الجبارة على أرض الوطن لتحصين المجتمع بالأمن والأمان والاستقرار، وعكار هذه المحافظة التي أبى شعبها إلا أن يكون سباقا وحاضنا للجيش والقوى الأمنية. نوضح للجميع بأن عكار والشمال هما من رحم هذه الدولة وفرض هيبتها على كامل تراب الوطن ولا مكان للعابثين بأمن لبنان ولا يزايدن علينا أحد في الولاء للوطن إذ ان الأرهاب مرفوض بجميع أشكاله. فأمننا أمن لبنان وشعبنا جيش لبنان شاء من شاء وأبى من أبى"، داعيا الى انصاف عكار من الحرمان الواقع عليها وآن أوان تنفيذ المشاريع التنموية التي تستحق".

ثم كانت كلمة للمقدم الأيوبي قال فيها:"اننا اليوم كما في السنوات السابقة نقف معا لنؤكد الثوابت والقواعد التي نجدد من خلالها العهد والوعد والالتزام بخيار الدولة بالامن المجتمعي في مواجهة الجريمة المنظمة والفلتان الامني ومحاولات البعض زعزعة استقرارنا في اوقات عصيبة وخصوصا أن هناك رفاقا لنا في السلاح مختطفون".

وأضاف:"نؤكد انه باستطاعتنا مواجهة كل التحديات كبيرها وصغيرها لاننا نؤمن بدولتنا اولا ونثق بكم وبالتفافكم حول القوى الامنية وقوى الامن الداخلي تحديدا ومن هذا التضامن نستلهم معاني القوة والصمود في مواجهة الارهاب وكل التداعيات السلبية التي قد تنتج عن كل محاولة لنسف الاستقرار والامن في البلاد. فبتعاوننا جميعا نستطيع تحقيق النجاحات".
 

  • شارك الخبر