hit counter script

أخبار محليّة

الاجتماع الثلاثي في الناقورة ناقش تطبيق القرار 1701

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 12:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي "بتاريخ 17/12/2014 الساعة 9,30 عقد اجتماع ثلاثي في رأس الناقورة برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال لوتشيانو بورتلانو، وحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية العميد الركن محمد جانبيه، تمت خلاله مناقشة المواضيع المتعلقة بتطبيق القرار 1701 والحوادث الحاصلة في الفترة الأخيرة في منطقة جنوب الليطاني.
عرض الوفد اللبناني الخروقات الإسرائيلية البرية والبحرية والجوية، وطالب بتوقيفها فورا. كما شدد على الخروقات الإسرائيلية الدائمة المتمثلة في الإحتلال الإسرائيلي لمزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني لبلدة الغجر بالإضافة الى مناطق التحفظ حيث توجد فوارق بين الخط الأزرق والحدود الدولية.
وأوضح ان إنهاء الإحتلال الإسرائيلي لهذه المناطق هو شرط أساسي للانتقال الى حالة الوقف الدائم لوقف النار، كما ركز على النشاطات الإسرائيلية قرب خط الطفافات غير الشرعي، وطلب من قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان التواجد أثناء تنفيذ أي نشاط للتحقق من طبيعته وشرعيته. نوقش في الإجتماع ايضا موضوع المياه في نهر الوزاني لجهة الكمية والنوعية.
ووعد قائد (ق.أ.م.م.ل) مناقشة موضوع المياه في الوزاني مع الوكالات المختصة في الأمم المتحدة على أن يكون هذا الموضوع من صلب مهامه الأساسية عام 2015".
 

  • شارك الخبر