hit counter script

أخبار محليّة

تدابير أمنية لمجلس الامن الفرعي في جبل لبنان لمناسبة الاعياد

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 11:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مجلس الامن الفرعي في جبل لبنان اجتماعا برئاسة محافظ جبل لبنان فؤاد فليفل وحضور ممثل النيابة العامة الاستئنافية في المحافظة القاضي سامر اليشع وقائد منطقة جبل لبنان العسكرية العميد محمد فهمي، قائد منطقة جبل لبنان العميد جهاد الحويك، رئيس فرع مخابرات جبل لبنان العميد ريشار الحلو والمدير الاقليمي لجهاز امن الدولة العميد ساسين مرعب، رئيس دائرة الامن العام في جبل لبنان العقيد روجيه صوما.
ودرس المجتمعون التدابير الامنية المتخذة خلال فترة الاعياد المجيدة، لجهة الاجراءات المتعلقة بالسهر على حفظ الامن وتخفيف زحمة السير وتسهيل حركة المرور.
وتحدث المحافظ فليفل بعد الاجتماع فقال: "لقد عقدنا اجتماعا للامن المركزي وكان مهما جدا بالنسبة لنهاية السنة والاعياد، وقد تم بحث موضوعين هامين، الاول تخفيف زحمة السير على المواطنين خلال فترة الاعياد والموضوع الثاني امني، إذ شددنا على الاجراءات لحماية كل المواطنين خلال الاعياد المتاجر والمحلات والمطاعم ودور العبادة لتمر الاعياد بخير وعافية. وأود في هذه المناسبة ان اتوجه بالمعايدة لكل اللبنانيين".
وعن تقييمه الاولي في السنة الاولى لوجوده في المحافظة خصوصا عن ايجابيات ظهرت في بعض بلدات منطقة جبل لبنان حيث وصلت نسبة عمليات السرقة الى صفر في المئة كبلدة الحازمية، أجاب: "نعم، وصلنا الى هذه النتيجة الجيدة بسبب التشديد في كل المجالس الامنية التي عقدت على المراقبة وعمل الشرطة والاجهزة الامنية كافة والتنسيق المتواصل، فضلا عن عملية الاستمارة التي وضعت وتعبئتها من كل المقيمين غير اللبنانيين في محافظة جبل لبنان وهي عبارة عن تحقيق اولي، التي ادت الى خفض عمليات السرقات والنشل بنسبة 80 %. اما النقطة الثانية فكانت عملية تركيب كاميرات المراقبة المستمرة حاليا في بعض البلديات وهي عامل رادع، فضلا عن التدابير المتخذة من قبل الجيش والاجهزة الامنية بحيث يقومون بعمليات المراقبة على الطرقات بالتنسيق مع الشرطة البلدية".
وعن الواقع الانمائي في بعض قرى وبلدات المحافظة، اجاب: "ان الواقع الانمائي في تحسن، طبعا لم نصل الى درجة 100%، وهناك تعاون بين البلديات الكبرى والصغرى واتحاد البلديات ضمن المحافظة لوضع خطط عمل لزيادة عمليات التنمية وخصوصا في المناطق الريفية، اذ تلحظ برامج زراعية وبيئية".
أما عن الاجراءات والتدابير التي منع بها معقبي المعاملات من دخول دوائر المحافظة فقال: "صحيح، كل مواطن هو صاحب العلاقة في متابعة معاملته، الا اذا كان هناك من توكيل رسمي من المواطن لشخص آخر فيقوم الموكل بمتابعة المعاملة، وبالتالي منعنا معقبي المعاملات من دخول السرايا".
 

  • شارك الخبر