hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اجتماع لنائبي بشري في معراب حضره مدير الوكالة الفرنسية للتنمية

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 11:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدعوة من نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وايلي كيروز، عقد اجتماع مساء أمس في معراب حضره مدير الوكالة الفرنسية للتنمية ليونيل كافيريني ومساعده ساموئيل لوفيفر، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف، منسق منطقة بشري في القوات اللبنانية المهندس جوزيف اسحق، منسق مدينة بشري فادي الشدياق، امين سر المنطقة روبير حدشيتي، رئيس المجلس السياحي في اتحاد البلديات المهندس جوزيف جعجع، المستشار القانوني مرشد صعب، المهندسة ليلى جعجع، مديرة مشروع الصرف الصحي في الاتحاد المهندسة ناتالي كيروز، السيد يوسف كرم، مدير مكتب النائب ستريدا جعجع غازي جعجع، ومدير مكتب نائبي المنطقة في بشري حنا رحمه.
بداية جرى تقييم للاجتماع الذي عقد الاسبوع الماضي في مركز اتحاد بلديات قضاء بشري وحضره رؤساء البلديات الى جانب رئيس الوكالة ومساعده، وعرضت النقاط التي نوقشت في الاجتماع والمراحل التي قطعها عمل رؤساء البلديات لناحية التحضيرات المتعلقة بتأمين العقارات المطلوبة لمحطات التكرير التي ستنشأ في كل بلدة وقرية. وأكد مدير الوكالة للمجتمعين أن هبة وقدرها 150 ألف يورو قد منحت الى مجلس الانماء والاعمار من أجل تنفيذ دراسة جدوى لتحديث المخطط التوجيهي للصرف الصحي في منطقة بشري على مختلف الصعد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ، كون المنطقة هي منطقة بيئية وسياحية بالدرجة الاولى. والدراسة هذه سيبدأ تنفيذها في الاشهر الاولى من السنة المقبلة على ان تنتهي في شهر تموز 2015. عندئذ تبدأ المرحلة الثانية بواسطة مجلس الانماء والاعمار الذي سيرفع تقريره المتضمن كلفة المشروع الى مجلس ادارة الوكالة الفرنسية للتنمية في باريس الذي يعود له أمر القرار في الموضوع.
وبناء على اقتراح النائب جعجع شُكلت لجنة متابعة برئاسة السيد ايلي مخلوف وعضوية السادة جوزيف جعجع ومرشد صعب وناتالي كيروز وجوزيف اسحق وممثل عن مؤسسة مياه لبنان الشمالي وعن الوكالة الفرنسية للتنمية لمواكبة مراحل اعداد الدراسة نظراً الى ان هذا المشروع الحيوي الذي ستبلغ كلفته 40 مليون دولار اميركي يعتبر بمثابة نقلة نوعية مميزة لمنطقة غنية بالمعالم التاريخية والدينية والبيئية.

  • شارك الخبر