hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

طورسركسيان: موضوع الرئاسة مسيحي بالدرجة الاولى

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 09:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اوضح عضو كتلة المستقبل النائب سيرج طورسركسيان، في حديث الى اذاعة "صوت لبنان 93,3"، ان "موضوع رئاسة الجمهورية مسيحي في الدرجة الاولى".

وقال :"لا يوجد نعي للجنة التواصل النيابية، على الرغم من وجود تجاذبات داخلية وهذا ليس امرا اساسيا لفرط عمل اللجنة، ولا يزال هناك اتفاق كبير على الصيغة المختلطة".

اضاف :"نحن لدينا اقتراح قانون مختلط مع حزب القوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي والمستقلين المسيحيين وهناك اقتراح رئيس مجلس النواب نبيه بري ولا يوجد فرق كبير بين الاثنين واذا كان هناك تسوية في البلد من اجل الاتفاق على قانون انتخابي سيتم الاختيار بين الاثنين من دون وجود اي فروقات كبيرة بينهما. ولكن كالعادة علينا انتظار الوقت المناسب من اجل التوافق والظاهر ان اجواء التوافق ليست موجودة في ظل اولوية انتخاب رئيس للجمهورية".

وعن الحوار المرتقب بين تيار المستقبل وبين حزب الله، ومدى انعكاسه على ملف الانتخابات الرئاسية، اوضح طورسركسيان ان "موضوع الرئاسة مسيحي بالدرجة الاولى"، متمنيا على "الاقطاب المسيحيين الاجتماع واتخاذ القرار الذي يجب ان يكون داخليا، واذا اتفق الاقطاب المسيحيين على اسم لدينا في هذه الحال امل في التوصل الى نتيجة لانتخاب رئيس صنع لبنان مئة بالمئة".

وفي ما يتعلق بالحراك الدولي الذي يجري باتجاه الدفع لانتخاب رئيس للجمهورية، قال: "هناك اندفاع معين شبيه بالاجواء التي سبقت تشكيل الحكومة الحالية".

وختم متمنيا "الخير على الرغم من ان الجهد الذي بذل في تشكيل الحكومة يومها كان اسهل بكثير من الرئاسة، والسبب ان الرئاسة ستقرر مصير البلد لست سنوات مقبلة".
 

  • شارك الخبر