hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قزي: يجب ان نوظف اللبناني قبل الاجنبي

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 22:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى وزير العمل سجعان قزي ان "هناك اجتياح جدي لوجودنا ويجب ان نوظف اللبناني قبل الاجنبي واذا هذه تسمى بالعنصرية فاين المصلحة الوطنية؟"، معتبراً انه "يجب ان يكون هناك حدود على الانفتاح في لبنان".
واشار قزي، في حديث لـ"تلفزيون لبنان" الى ان "وزارة العمل هي وزارة الدفاع عن بقاء لبنان من خلال المحافظة على ارباب العمل والمؤسسات اللبنانية".
واكد ان على "الدول العربية ان تهتم بالنازحين السوريين وليس الدولة اللبنانية التي تعيش في 70 مليار دولار دين ولديها 34% من الطلاب المتخرجين عاطلين عن العمل".
وشدد على ان "زيارة الرئيس امين الجميل الى الجنوب ليس لها اية علاقة بالحوار او الانتخابات الرئاسية"، قائلاً "حزب الله لم يمنع اي وجود اخر في الجنوب والدليل هو زيارة الجميل".
واضاف "زيارة الجميل الى الجنوب اتت لتتويج الوجود الكتائبي في الجنوب الذي يتعايش مع كل الاحزاب".
واعتبر قزي ان "الرئيس الجميل مرشح قوي يستطيع ان يمنع ارتدادات سلبية من الشرق الاوسط على لبنان"، مضيفاً "يجب ان نبحث في الانتخابات الرئاسية على صلة وصل بين كل المتناقضات والرجل الافضل هو الرئيس الجميل لانه رجل جامع للاطراف".
وتابع "الكتائب والقوات تتكاملان من حيث المبادئ والتاريخ وهناك تنافس قائم مع القوات لكنه تنافس شرعي وديمقراطي وطبيعي"، معتبراً انه "اذا لم يكن هناك فرصة لانتخاب جعجع فاعتقد ان الشخص الذي يطبق المبادئ الوطنية هو الرئيس الجميل".
وقال "الانتخابات الرئاسية ستحصل اما بضغط خارجي واما في وفاق داخلي يحصل على مباركة الجميع".
 

  • شارك الخبر