hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

"معا لشتاء دافئ" قافلة إغاثة تطلقها "حملة الوفاء" الأوروبية لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 16:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تستعد "حملة الوفاء" الأوروبية لإطلاق حملتها الإغاثية "معا لشتاء دافئ"، لتقديم العون الى اللاجئين والنازحين الفلسطينيين في بلدان عدة منها: لبنان، فلسطين، سوريا، وتركيا.
وتأتي هذه الحملة مع دخول فصل الشتاء، والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اللاجئون في تلك المناطق.
من جهته، قال رئيس حملة "الوفاء الاوروبية" أمين أبو راشد إن حملة "معا لشتاء دافئ" هي عبارة عن قافلة إغاثية ستحمل مساعدات ومعونات غذائية وإنسانية تشمل (الطرود الغذائية - وقود التدفئة - الملابس الشتوية - المدافئ - البطانيات) للتخفيف من معاناة اللاجئين في فصل الشتاء بعد ما عانوه من تهجير وتشريد وفقدان لأبسط الحقوق ومقومات الحياة الإنسانية".
وأشار إلى أن ما يميز قافلة "معا لشتاء دافئ" عن القوافل الإغاثية السابقة هو توسيع الرقعة الجغرافية للعمل بحيث أنها ستشمل أربعة بلدان في آن واحد وذلك للحاجة الماسة الى تلك المناطق لتغطية الحاجات الإنسانية للاجئين".
ولفت إلى أن اللاجئين الفلسطينيين "في حاجة ماسة الى مواصلة الدعم والمساندة وخصوصا وأنهم يعيشون ظروفا قاسية وأوضاعا غاية في الصعوبة"، داعيا كل المؤسسات والجمعيات ذات العلاقة الى التحرك وتقديم المساعدات العاجلة لهم للمساهمة في تحسين أوضاعهم المعيشية".
ويشار إلى أن "حملة الوفاء الأوروبية" استطاعت تسيير قوافل إغاثية عدة خلال السنوات الماضية وعملت في أكثر من منطقة وأرسلت الوفود الميدانية للاطلاع على أوضاع اللاجئين في محاولة للتخفيف من معاناتهم والوقوف على حاجاتهم.
الى ذلك، أنهت "حملة الوفاء الأوروبية" المرحلة الأولى من مشروعها الإغاثي "تضميد الجراح وإعادة الإيواء"، والذي بدأته مطلع تشرين الثاني في قطاع غزة والذي يهدف إلى "إعادة ترميم وتأهيل عدد كبير من الوحدات السكنية التي تضررت جزئيا جراء الهجوم الأخير على القطاع مطلع تموز 2014 وترميمها"، فيما باشرت الحملة المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل "استكمال عمليات ترميم البيوت وخصوصا مع بداية فصل الشتاء ومعاناة الأسر من تسرب المياه إلى داخل منازلهم ومعاناتهم من تعطل شبكات المياه والكهرباء جراء الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على القطاع".
 

  • شارك الخبر