hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

حكيم عرض مع نظيره الهنغاري تعزيز التعاون الاقتصادي

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 12:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم، اليوم، وزير الدبلوماسية الاقتصادية الخارجية في هنغاريا ليفانت مايار يرافقه سفير هنغاريا لازلو فارادي، في حضور مدير عام الاقتصاد والتجارة عليا عباس، وبحث معه في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين لبنان وهنغاريا.

اثر انتهاء الاجتماع، أعلن الوزير مايار ان مهمته هي لتعزيز العلاقات بين لبنان وهنغاريا ولا سيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري"، مشيرا الى انه "تم وضع تصور للمشاريع المشتركة اللازمة والتي سيتم بحثها مستقبلا في اللجنة الاقتصادية المشتركة خلال الاشهر المقبلة".

وأوضح "ان هذه المواضيع تتعلق بتطوير التبادل التجاري بين بلدينا وزيارات متبادلة لرجال الاعمال في كلا البلدين"، معتبرا "ان كل الامور المشتركة يتم بحثها بعمق نظرا لعلاقاتنا التي هي منذ عشرات السنوات واعتقد انها تسير الى الافضل".

اما الوزير حكيم فقال: "لقد تداولنا في مواضيع عدة ابرزها النزوح السوري وتأثيره على لبنان، الوضع الاقتصادي في ظل الظروف الامنية، العلاقات الاقتصادية بين لبنان وهنغاريا خصوصا وان هناك مكامن كثيرة وامكانات هائلة متوفرة لدى البلدين تسهل تطوير هذه العلاقات ضمن الدبلوماسية الاقتصادية التي نعتمدها".

واضاف الوزير حكيم: "تركز بحثنا على كيفية التعامل لتعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري بيننا ووضعنا خطة لاشهر سيتم بحثها في اللجنة المشتركة من البلدين وتواعدنا على ان يتابع الملف من قبل السفارة في لبنان، واعتقد ان هناك ايجابيات كثيرة في العلاقات التبادلية بين لبنان وهنغاريا".

وشكر الوزير حكيم هنغاريا على "دعم لبنان من خلال وجود جنودها مع قوة حفظ السلام على حدودنا الجنوبية".
 

  • شارك الخبر