hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اختتام الدورة الأولى من برنامج تعزيز القدرات المؤسسية لمنظمات غير حكومية

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 12:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انهت الـ USJ Mentor Unit بالتعاون مع هيئة الخدمات الكاثوليكية، الدورة الأولى من برنامج تعزيز القدرات المؤسسية لـ16 منظمة غير حكومية بإشراف وإدارة كلية إدارة الأعمال والعلم الإداري والمدرسة اللبنانية للتدريب الاجتماعي في جامعة القديس يوسف. واختيرت هذه المنظمات وفق شروط معينة لمتابعة دورات البرنامج التي امتدت على 12 شهرا وتمحورت حول تدريب المشاركين على تطوير قدراتهم على المستويين الإداري والمالي.

تضمن البرنامج نشاطات هدفها تشجيع المنظمات على انشاء تكتلات في ما بينها بهدف مشاركة الخبرات وتطوير مشاريع مشتركة. وقد عملت المنظمات كفريق على تقديم مشاريع مشتركة اقترحتها مبادرة الشراكة الشرق اوسطية وهي الممول الأساسي لجميع اعمال الـ USJ Mentor Unit.

تهدف المشاريع الى تمكين المنظمات من العمل على مشروع بمختلف مراحله: تقنيات جمع التبرعات، التقيد بروزنامة عمل. والمشاريع الأربعة التي عملت عليها المنظمات الشريكة هي: Raising Awareness and Youth Advocacy و Raise your voice for peace و Teachers for changeو "ما تحرقو نفسنا".

يشار الى ان المنظمات اجتمعت لتبادل الخبرات والحديث عن الصعوبات التي واجهتها اثناء عملها وعن طرق مواجهتها. ووزعت الشهادات للمنظمات المشاركة خلال احتفال اقيم في حرم العلوم الإنسانية، حضره فريق USJ Mentor Unit وممثلون عن هيئة الخدمات الكاثوليكية وشركاء تونسيون يتابعون برنامجا مماثلا بإشراف الهيئة وتمويل من مبادرة الشراكة الشرق اوسطية.
 

  • شارك الخبر