hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

نقابات العمال والمستخدمين طالب أبو فاعور بالاستمرار في حملته

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 10:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان اجتماعه الدوري برئاسة رئيسه كاسترو عبدالله وبحضور الأعضاء، ناقش جملة قضايا مطلبية وقضايا عامة وفي الختام أصدر البيان الآتي:
أولاً: يتقدم الاتحاد الوطني من عائلات أسرى الجيش اللبناني والقوى الأمنية ومن عائلة الدركي علي البزال بأحر التعازي بمصابهم الأليم باستشهاد ابنهم على يد الارهابيين.
ثانياً: إن الاتحاد الوطني يقف إلى جانب وزير الصحة العامة الأستاذ وائل أبو فاعور بما يقدم عليه، ويطالبه بالاستمرار بهذه الحملة من أجل الحفاظ على الأمن الصحي والغذائي للمواطنين. وهذه الحملة التي كنا ومنذ فترة طويلة ننبه منها ونحذر بأن العديد من المؤسسات الكبرى والشركات وخاصة في القطاع السياحي والغذائي تنتهك حقوق المستهلكين بتقديم الأطعمة والسلع الفاسدة والمنتهية صلاحيتها من اللحوم الفاسدة والمواد الغذائية واللائحة طويلة بهذا المجال.
كما نطالب القضاء التحرك حتى لا يكون هذا العمل فقط للإعلام وحتى يكون هناك محاسبة جدية لوقف الفساد، وليس الفساد الغذائي، بل وأيضاً الفساد بالتعدي على حقوق المواطنين في كل القطاعات، ونخص بالذكر فساد شركات ومؤسسات فتوش، من كسارات إلى معمل الترابة وإلى... واللائحة معهم طويلة.
ثالثاً: إن الاتحاد الوطني يطالب الحكومة بكافة وزارتها المعنية في موضوع المحروقات والغذاء، بالتحرك من أجل إعادة فرض تخفيض الأسعار بدءاً من إعادة وزن ربطة الخبز إلى وزنها السابق أي 1500 غرام قبل سرقتها. وتخفيض سعر بدل النقل بشكل عام الذي يؤثر على كافة السلع الاستهلاكية والمتنجات من صناعية وزراعية وتجارية ولا سيما النقل "السرفيس".
رابعاً: يؤكد الاتحاد الوطني الوقف إلى جانب هيئة التنسيق النقابية وكافة العاملين في القطاع العام، ويدعوها ويدعو لجانه في القطاع العام والقطاع التعليمي من مياومين وإجراء وبالفاتورة وعلى الساعة، إلى إعادة التحرك بوجه هذه الحكومة وقواها السياسية التي ما زالت تسلب حقوقهم بعدم إقرارها لسلسة الرتب والرواتب وغيرها من مطالب العاملين في القطاع العام وخاصة الحق في التنظيم النقابي، وكذلك تفعيل لجنة المؤشر واقرارالسلم المتحرك للأجور.
خامساً: ناقش المكتب التنفيذي للاتحاد المستجدات في موضوع قانون الإيجارات الأسود، وقيم إيجابياً اللقاء مع دولة الرئيس نبيه بري، كما أيد إعادة فتح الحوار ما بين المستأجرين والمالكين برعاية دولة الرئيس بري، ممثلاً بالنائب الوليد سكرية، وخاصة أن لجنة الإدارة والعدلبدأت بالنقاش مجدداً في مشاريع التعديلات المقدمة لتعديل هذا القانون والذي سيطال التعديلات بمجملها.
وأخيراً، أعلن المكتب التنفيذي وقوفه وتضامنه مع المياومين في الضمان الاجتماعي وتثبيتهم ، كما وقف إلى جانب مياومي الكهرباء، وتأييده لضم الناجحين في مباريات الخدمة المدنية، وتثبيت كافة المياومين في القطاع العام.
 

  • شارك الخبر