hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

زينون: لاقرار قانون استبدال قوارير الغاز

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 14:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

امل رئيس نقابة العاملين والموزعين في قطاع الغاز ومستلزماته فريد زينون في بيان ان "تتوصل فرعية لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه الى اقرار قانون استبدال القوارير".

واشار إلى أن "النجاح في هذه الخطوة مرده الى نتيجة التحرك النقابي طيلة السنوات السابقة بحيث وضعت النقابة برنامجا اعلاميا ضاغطا يهدف الى حض المسؤولين على ضرورة استبدال قوارير الغاز".

وقال: "لقد ساهمنا في توعية الرأي العام حول هذا الموضوع فتحول الى حال ضاغطة في هذا الاتجاه. إن من شأن القانون الذي سيحال من اللجنة الفرعية الى لجنة الاشغال ومنها الى الهيئة العامة لمجلس النواب، كي يبصر النور، ان ينهي الاخطار الناجمة عن قوارير الغاز المهترئة والتي تشكل قنابل موقوتة داخل المنازل والمطاعم والفنادق".

واستغرب "المماطلة والاخذ والرد في قرار استبدال القوارير، الامر الذي استغرق مدة طويلة، في حين كان يفترض تنفيذ القوانين والمراسيم السابقة التي تحدد الية استبدال القوارير بشكل دقيق"، مذكرا ان "هذه الالية كانت قد اضيفت عليها قرارات وزارية سابقة حصنتها في العام 2003 وتم تنفيذها بحيث تم انتاج مليوني قارورة في فترة زمنية قصيرة".

ولفت إلى أن "على اللجنة المكلفة موضوع القوارير عدم تحديد الكمية بل استبدالها"، مشيرا إلى أن "الامر يحتاج فقط الى قرار وليس الى لجان والى هذه المماطلة غير المبررة".
 

  • شارك الخبر