hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

نظريان تفقد منشآت الوزارة شمالا: نأمل أن تؤمن المعامل الجديدة الكهرباء 24 ساعة

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 11:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال وزير الطاقة والمياه ارتيور نظريان على منشآت الوزارة في الشمال، يرافقه رئيس مجلس إدارة كهرباء لبنان كمال حايك ومحافظ الشمال رمزي نهرا، وكان زار معمل دير عمار لتوليد الطاقة ومحطة وادي هاب لتكرير المياه في البحصاص ومقر شركة قاديشا.

وقال نظريان في نهاية الجولة: "إن جولتي اليوم في شمال لبنان ومدينة طرابلس الفيحاء، وبدأنا بزيارة محطات توليد الكهرباء بالمياه التي يمكن ان تغذي المناطق بالمياه بأرخص كلفة، ووجدنا انها انشئت منذ ستين سنة، ونحن مقصرون اليوم، وعلينا ان نستفيد بأكبر نسبة من مياه الانهر الموجودة في لبنان، وخصوصا عبر انشاء السدود التي يتم انشاؤها، ونأمل في القريب العاجل ان يكون لدينا كهرباء عن طريق المياه".

وأضاف: "ثم زرنا مؤسسة قاديشا التي نفخر بها والتي تعمل، وكذلك مؤسسة مياه الشمال التي تعتبر ايضا من المؤسسات الناجحة التي تؤمن المياه 24 ساعة للمواطنين وتواجه تحديات كبيرة، ونأمل كذلك من كل المؤسسات أن تنشط".

وختم نظريان: "أشكر سعادة المحافظ في الشمال والمدير العام لشركة كهرباء لبنان كمال حايك على جهودهما، وعلينا أن نكون فريقا واحدا كمسؤولين ومديرين عامين حتى نستطيع أن نقوم بواجبنا حيال المواطنين، ولن ينجح لبنان الا إذا اتفق جميع السياسيين مع بعضهم حتى يؤمنوا حاجة المواطنين الذين ينتظرون من السياسيين أن يؤمنوا الحاجات البسيطة التي نفتقر اليها في لبنان، ومنها المياه والكهرباء، ونأمل أن نستطيع بالمعامل الجديدة للكهرباء ان نؤمن التيار 24 ساعة للمواطنين".

من جهته، قال حايك: "جئنا الى الشمال حتى نتفقد المشاريع التي ستقام في المحافظة، ووضع التغذية للتيار الكهربائي، ونود أن نعلن أن مشروعين مهمين للكهرباء سيطلقان في الشمال في محطة البحصاص التي تغذي طرابلس ومعمل دير عمار الذي نأمل ايضا ان لا يكون للشمال فقط بل لبقية المناطق".

وأضاف: "كما جلنا على مؤسساتنا في الشمال حتى نقف عند مشاكل وهموم موظفينا، ونشكر الوزير نظريان على دعمه الدائم، والويزر جبران باسيل على ما قدماه في سبيل تحسين شركة كهرباء لبنان".

اما المحافظ نهرا فقد شكر نظريان على هذه الزيارة وأكد وضع كل إمكانات السلطة المركزية التي يرأسها في خدمة تأمين المصلحة العامة في طرابلس والشمال.
 

  • شارك الخبر