hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

فرعون في عشاء نقابة أصحاب المطاعم : لتخفيض اسعار تذاكر السفر

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 10:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري حفل عشاء تكريميا للرئيس السابق للنقابة بولس عريس برعاية وزير السياحة ميشال فرعون وحضوره، عرضت خلاله النقابة الجديدة برئاسة طوني رامي برنامجها.

حضر الحفل رؤساء النقابات الإقتصادية والسياحية، المحافظون، المدراء العامون، القادة الأمنيون، القضاة، رؤساء الغرف التجارية، الجمعيات، الإعلاميون وأصحاب المطاعم لأهم 300 مؤسسة في هذا القطاع.

رامي
وقد ألقى رئيس النقابة رامي كلمة قال فيها: "أهلا بكم في قلب لبنان النابض بالسياحة والضيافة والكرم. منذ فجر الإستقلال، عرف لبنان بالعنوان الأكبر رمزا للسياحة في الوطن العربي ولفت أنظار العالم بالقدوم إليه. فالسياحة في لبنان تجعل قلوبكم ترقص فرحا كلما نظرتم إليها. أنتم أصحاب المؤسسات السياحية، لولاكم لما كان هناك سياحة في لبنان. الخيل والليل والبيداء تعرفكم والنقابة والوزير والمديرة ترحب بكم. تمدكم النقابة ساعة أمل، ولحظة فرح وسنين رجاء، عندما نكون متحدين متكاتفين متضامنين مع بعضنا لنشكل مجموعة فاعلة، حضارية، ثابتة، قوية تضمن حقوق المؤسسات والأفراد وتساعد في تطوير القوانين والأنظمة والسعي إليها".

وأضاف: "لقد عاهدت نفسي، منذ تسلمي هذه المسؤولية، العمل على أن تكون مصلحة النقابة فوق كل اعتبار.وآمل منكم دعم النقابة تحت شعار "الفرد للمجموعة والمجموعة للفرد".

وتابع: "إن أساس النهوض بالقطاع السياحي الذي يشكل الركيزة الأكبر في دعم الإقتصاد، يكمن في الأمن أولا، ويتمثل في وضع استراتيجية سياحية شاملة وكاملة، تأخذ في الإعتبار الواقع الأليم والأزمات الصعبة والقاسية التي نمر بها. الأمس كان عبرة واليوم أصبح خبرة وغدا سيصبح خطوة. قد لا تكون النقابة هي الأروع أو الأذكى أو الأبرع لكن إذا نادانا الوطن نسمع".

وقال: "أهلا بكم في رحاب الكرم والضيافة، بلد المساواة والمرأة الحرة، بلد السهر الطويل والذوق والتذوق والصحة. أهلا بكم في تكريم النقيب الوفي - المخلص والمناضل بولس عريس".

بعد ذلك تحدث امين عام النقابة زياد كامل فعرض برنامج النقابة للسنوات المقبلة.

فرعون
وكانت كلمة للوزير فرعون قال فيها: "أفتخر أن أكون وزير هذا القطاع المبدع في حب عمله وروحية الخدمة والذوق واحترام القوانين وتأمين عشرات آلاف فرص العمل وتأمين الرسوم والضرائب التي تغذي صناديق الدولة، وزرع الأعلام اللبنانية في أكثر من مدينة في العالم. أنتم جزء من تراثنا وتقاليدنا التي تحافظون عليها وتسهرون ليل نهار من أجل تطويرها لكي تقدموا الأفضل للبنانيين والسياح".

وأضاف: "أنا متضامن مع هذه الحكومة، ولكن حكي الكثير عن سلامة الغذاء في مجلس النواب، غرف التجارة والإعلام وغيره، وبالتالي فأنا أعتبر ان سلامة الغذاء هو فخر لنا وبالتالي فإن المطبخ اللبناني ما زال بألف خير، وأقول باسمكم، أعطونا سلامة الإدارات في الدولة وأجهزتها، سلامة الإستيراد للمواد الأولية، الحد الأدنى من سلامة الكهرباء والمياه، سلامة الأمن والأمان، وطبعا سلامة الممارسة الديمقراطية لكي ننتخب رئيسا للجمهورية، وأخيرا سلامة دولة من دون فساد لكي أصل وأقول إن سلامة المطاعم بخير وسلامة الطبخ اللبناني بخير".

وتابع:" من أجل تحصين هذا القطاع، وكي يبقى في الطليعة دائما، فإنني أدعوكم الى القيام بإصلاحات مستمرة ونقد ذاتي دائم والقيام بتطوير القطاع، وأحب في هذه المناسبة ان أنوه بالأستاذ ابراهيم الرامي الذي هو من المعالم السياحية، وأنوه بنقابة المطاعم برئاسة طوني رامي، حيث أدعو المطاعم الى الإنتساب اليها من اجل المزيد من التعاون وتنظيم المستقبل".

وحيا "وزراء الزراعة والصحة والاقتصاد الذين نتعاون معهم لمصلحتكم والخطوة الأولى ستكون الأكاديمية حول سلامة الغذاء التي ستعلن غدا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان".

وقال: "انتم جزء أساسي من حملة لبنان الحياة مع ما ينفذه الجيش اللبناني على الحدود من أجل السيادة والحرية والديمقراطية والحضارة، وقد أدى ذلك الى زيادة بنسبة 25 في المئة خلال أشهر الصيف بالمقارنة مع الأشهر ذاتها من العام الماضي. وأحب في هذه المناسبة أن أطالب بتخفيض أسعار تذاكر السفر بنسبة 10 الى 20 بالمئة بعد انخفاض أسعار المحروقات بنسبة 40 في المئة من أجل مجيء السياح الى لبنان وخصوصا الشباب".

وختم: "نتمنى ان يعم الأمن والإستقرار وان يتم انتخاب رئيس للجمهورية في العام 2015 وأن تبقى وزارة السياحة الى جانبكم إذا كان هناك من استهداف للقطاع".

عريس
وبعد تكريم النقيب السابق بول عريس بدرع تقديرية، ألقى كلمة قال فيها: "شرف كبير لي أن أسلم هذه النقابة الى الرئيس الجديد طوني رامي متوقعا له ولمجلس النقابة تحقيق المزيد من الإنجازات، وهذه الهدية أشارك بها مع رئيس النقابة الأسبق بهجت قاننجي والشباب الذي يمارسون هذه المهنة".

وختم: "أنتم أساس السياحة، الذوق والتذوق، أنتم أساس الإبتكار اللبناني من خلال انتشاركم في الدول العربية وأوروبا واميركا".
 

  • شارك الخبر