hit counter script

أخبار رياضية

"وان ليبانون" فاز ببطولة "هدنة الميلاد" على "السفراء"

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 16:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم السفير البريطاني طوم فلتشير بالتعاون مع السفير الالماني كريستيان كليجز والسوبرانو اللبنانية تانيا قسيس ومؤسسة ورئيسة "وان ليبانون"، مباراة في كرة القدم في مدرسة سيدة الجمهور في الذكرى المئوية لهدنة العام 1914، بعنوان "هدنة الميلاد: لحظة سلام قبل مئة عام"، فاز فيها فريق "وان ليبانون" على فريق "السفراء" 4-1.

وذكر بيان للسفارة البريطانية ان "هذه الذكرى هي احياء للحظة السلام قبل مئة عام، عندما أوقف الجنود خلال الحرب العالمية الاولى القتال وتبادلوا الهدايا وانشدوا ترانيم ميلادية ولعبوا كرة القدم في ما يسمى المنطقة الفاصلة".

واشارت الى ان "فريق "السفراء" الذي ضم سفراء وملحقي دفاع ودبلوماسيين من بريطانيا والمانيا وفرنسا وسلوفاكيا ورومانيا وبولندا والسويد، لعب ضد فريق "وان ليبانون" الذي ضم مشاهير من لبنان في مجالات الفن والموسيقى والاعمال والرياضة، في حضور جمهور متحمس ضم مشجعين للفريقين في مشهد يمثل وحدة لبنان ويظهر بان كرة القدم لطالما كانت وستظل قادرة على تحطيم الحواجز وتقريب الناس".

وقال السفير فليتشر: "نستذكر لحظة قبل مئة عام، عندما أوقف الجنود البريطانيون والالمان القتال ولعبوا كرة القدم سوية في منطقة كهذه تتخبط في الصراعات، هذا تذكير لنا بقوة الرياضة في اظهار انسانيتنا جميعا. نحن باللعب ضد فريق "وان ليبانون" نظهر ثقتنا بوحدة لبنان وصلابته".

من جهته قال السفير كليجس: "هدنة الميلاد، ما هي الا أفعال شجاعة ومتمردة أظهرت عبثية القتال في الخنادق. هذا الشعور كان موجودا في الحروب الكبيرة مثلما هو موجود في الحروب الحالية الدائرة في الشرق الأوسط. في عيد الميلاد الماضي تمنينا السلام لسوريا ولكن لم يحدث ذلك. لنأمل ونصلي أن تكون سنة 2015 أفضل من سنة 2014".
 

  • شارك الخبر