hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

دورة في الشطرنج السريع لنادي انترانيك في ذكرى ميلاد بتروسيان

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 12:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم نادي أنترانيك إنطلياس بالتعاون مع سفارة جمهورية أرمينيا وإشراف الاتحاد اللبناني للعبة الشطرنج السريع، احتفالا في الذكرى الـ85 لميلاد البطل العالمي للعبة، والأستاذ الدولي الكبير الأرميني تيغران بتروسيان.

وتصدر دورة الشطرنج السريع في نادي انترانيك في انطلياس السفير الأرميني أشود كوتشاريان، والديبلوماسي في السفارة البلغارية بويشو ستامينوف، حيث أحرز ميشال كرم لقب دورة الشطرنج السريع وفق النظام السويسري من 6 جولات.

كما شارك في الاحتفال لاعبون إتحاديون وديبلوماسيون من سفارات عدة، تقدمهم كوتشاريان.

وجمع كرم 5 نقاط من أصل 6 ممكنة، وحل السفير كوتشاريان ثانيا (4،5 نقطة)، والديبلوماسي في السفارة البلغارية بويشو ستامينوف ثالثا (4،5 نقطة) بأفضلية المواجهة.

وتسلم الثلاثة الأوائل من كبار الحضور كؤوسا، وميداليات تذكارية من أرمينيا تحمل صورة البطل بتروسيان. كما وزعت على المشاركين شهادات تقديرية.

وكان كوتشاريان ونائب رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج رولان الأخرس ورئيس جمعية شباب أنترانيك فيكن جرجيان إفتتحوا الدورة في سنتر دمرجيان - النقاش، بتحريكهم نقلة البداية، بحضور أمين سر إتحاد اللعبة شحادة أبو نمري ومسؤولين وأعضاء في الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية وجمعية شباب أنترانيك ومهتمين.

وسبق الجولة الأولى كلمات لديكران زتجيان مسؤول فريق الشطرنج في نادي أنترانيك إنطلياس، والسفير الأرميني الذي عرف بصاحب الذكرى الملقب بـ"تيغران الحديدي" نظرا لأدائه الدفاعي المتحفظ لبلوغ بر الأمان في المواجهات. وهو يعد بطلا قوميا في بلاده، وعرض فيلم وثائقي عن مسيرته وإنجازاته في بطولات العالم أوروبا وأولمبياد الشطرنج، وسجله الحافل المتضمن 128 متتاليا.

وأشار كوتشاريان إلى "أن لعبة الشطرنج مادة إجبارية في المنهاج التربوي في أرمينيا، من منطلق الحرص على متابعة هذا الإرث المشرف. وقد حقق الفريق الأرميني لقب أولمبياد الشطرنج 3 مرات في السنوات الأخيرة.

وتطرق الأخرس إلى مزايا اللعبة، شاكرا سفارة جمهورية أرمينيا على لفتتها ونادي أنترانيك إنطلياس، وجمعية شباب أنترانيك، كما هنأ أنترانيك إنطلياس لإرتقائه هذا الموسم إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

وختم جرجيان الكلمات مرحبا بالحضور، ثم أقيم كوكتيل بالمناسبة.
 

  • شارك الخبر