hit counter script

أخبار رياضية

مورينيو.. الغوص مع «القرش»

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 08:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، على أنه جاهز للغوص مع أي "قرش" في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واستعاد تشيلسي توازنه وتناسى الهزيمة الأولى له هذا الموسم التي مني بها على يد نيوكاسل يونايتد في عطلة نهاية الأسبوع، وذلك من خلال الفوز على سبورتينج لشبونة البرتغالي 3-1 أمس الأول في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وأنهى النادي اللندني الدور الأول في صدارة مجموعته ما يجعله أمام احتمال مواجهة منافسين من طراز باريس سان جرمان الفرنسي أو يوفنتوس الإيطالي وبازل السويسري، إضافة إلى باير ليفركوزن الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني في القرعة التي ستجرى الإثنين المقبل. ويدرك مورينيو أن مواجهة فريق مثل باريس سان جرمان أو يوفنتوس ليست بالمهمة السهلة على الإطلاق وحتى أن بازل يشكل تهديدا لأي فريق بعد أن أطاح بليفربول من الدور الأول.

لكن مورينيو وكما يشهد تاريخه ليس من المدربين الذين يكشفون علنا عن خشيتهم من المنافس وقد حافظ على أسلوبه المعتاد عندما سئل عن القرعة التي ينتظرها النادي اللندني الفائز باللقب عام 2012 بقيادة الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي خرج من نصف النهائي الموسم الماضي، قائلا: "أحب السباحة مع أسماك القرش داخل قفص! فعلت ذلك في بولينزيا، لم أكن أريد القيام بذلك لكن زوجتي وأولادي دفعوني للقيام به".

وواصل "القرعة هي القرعة هناك خمسة فرق منافسة محتملة أعتقد أن باريس سان جرمان سيكون خيارا جيدا لأنه من السهل علينا السفر مع مشجعينا إلى هناك لكن القرار ليس في يدنا جميع الفرق صعبة هل تعتقدون أن بازل سهل؟ خسرنا مرتين أمامه العام الماضي وفازوا على ليفربول هذا الموسم ومانشستر يونايتد قبل عدة أعوام".

وتابع "ليفركوزن فريق الماني أي يقاتل حتى الثانية الأخيرة، من، شاختار؟ لا اعتقد أن هناك فريقا سهلا في الوقت الحالي".

ووجد رجال مورينيو طريقهم إلى الشباك في 17 مناسبة خلال مبارياته الست في دور المجموعات، ليكون صاحب أفضل هجوم بين جميع الفرق لكن المدرب البرتغالي اعترف أن التحدي الذي ينتظره ويقف بينه وبين لقبه الأول في المسابقة مع تشيلسي والثالث في مسيرته سيصبح أصعب بكثير من الآن وصاعدا، مضيفا "لا أعتقد أن أيا من الفرق الكبيرة خرج من دوري أبطال أوروبا، ربما ليفربول، لكن جميع الفرق التي تريد الفوز بالبطولة هنا والأمر يبقى على حاله من موسم إلى آخر، اعتدت على القول إن البطولة الحقيقية تبدأ الآن، برشلونة هنا، ريال مدريد، بايرن ميونيخ ثم تشيلسي وآرسنال ومانشستر سيتي ودورتموند، جميعها هنا أيضا".

وتابع "ماذا بإمكاننا فعله؟ لا أعلم، الموسم الماضي لم نكن بشكل مؤكد بين أفضل أربعة فرق في أوروبا لكننا وصلنا إلى نصف النهائي، لنتعامل مع الموقف خطوة بخطوة وسنرى ما سنحققه".

  • شارك الخبر