hit counter script

خاص - ابراهيم درويش

"كاتسي"شائعة? ومن الآن حتى 19 ك يخلق الله ما لا تعلمون!

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 10:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يبدو أن الشائعات ستبقى تلازم الأحوال الجوية، كما يبدو أن هناك من يُبدع في إطلاق أسماء مثيرة حول العواصف، التي بات ينتظرها اللبنانيون بفارغ الصبر، وتحتل المرتبة الأساسية في الأخبار المتناقلة عبر صفحات التواصل الإجتماعي، فبعد "ميشا" و"نانسي"، ضاع اللبنانيون ما بين وصول "كاتسي" وعدمه!
وفي اتصال مع مصلحة الأرصاد الجوّية في مطار بيروت الدولي، أكدت المصلحة لـ"ليبانون فايلز" أن "ما سنشهده في اليومين المقبلين هو مجرّد تغيّر طبيعي في أحوال الطقس "الكانوني"، مشيرة إلى ارتفاع مستمر في درجات الحرارة يستمر حتى ظهر غد، قبل أن تبدأ الدرجات بالإنخفاض تدريجياً، مع تساقط متفرّق للأمطار، واحتمال لحدوث عواصف رعدية".
وتتراوح الحرارة على الساحل نهار السبت بين 14 و 24 درجة، فيما تتراوح فوق الجبال بين 8 الى 18 درجة، وفي الارز من صفر الى 10 درجات، أما في الداخل فتتراوح بين 7 الى 21 درجة.
هذا ويشهد لبنان رياحاً سطحية جنوبية شرقية ناشطة، تتراوح سرعتها بين 10 و35 كلم/س، وتشتد ليلا خاصة في الجنوب لتقارب 60 كلم/س.
ويكون الإنقشاع متوسط أحيانا، والرطوبة النسبية على الساحل بين 45 و 75 %، اما حال البحر متوسط فستشهد ارتفاعاً للأمواج، وتكون حرارة سطح الماء 21 درجة.
ولفتت مصلحة الأرصاد إلى أن "المنخفَض الجوّي يبدأ بالإنحسار الإثنين المقبل، نافية أن يكون هناك أي تغيّر مفاجئ أو غير اعتيادي في أحوال الطقس، أو ما يدعو للقلق والحذر".
وحول ما يحكى عن عاصفة جديدة في التاسع عشر المقبل، أكدت مصلحة الأرصاد أن كل ما يتجاوز الخمسة أيام لا يدخل ضمن الحسابات الدقيقة، فنحن نتكلم عن غيوم وعن رياح خاضعة للتأثّر المناخي، وهي قد تقوى وتعنف، أو ربما يحدث تحوّل في مسارها المكاني أو الزمني".
 

  • شارك الخبر